آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار المحافظات


شهود : مسلحون حوثيون يمنعون وقفة تضامنية امام منزل بحاح بصنعاء

الجمعة - 06 مارس 2015 - 03:29 م بتوقيت عدن

شهود : مسلحون حوثيون يمنعون وقفة تضامنية امام منزل بحاح بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

منع مسلحون حوثيون الخميس طلاب وشباب حضرموت من تنفيذ وقفة احتجاجية أمام بيت رئيس الحكومة المستقيلة المهندس خالد بحاح المحاصر من قبل الحوثيين .

وقال مصدر خاص  " إن المسلحين صادروا "يافطات" عليها شعارات تندد بمحاصرة "بحاح" وشموع كان المحتجون سيضيؤنها أمام بيت رئيس الحكومة، فضلا عن منع دخول أي تصوير للحادثة.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين استجوبوا المصور الصحفي "توفيق المسلمي" وطالبوه بتسليم كاميرته واتهموه بأنه يتبع قناة سهيل ، وبعد مشادات معهم تمكن من اللحاق بالمحتجين.

وأوضح المصدر أن المسلحين حاولوا منع الطلاب وشباب حضرموت من زيارة "بحاح" لكن الحاحهم وإصرارهم على الزيارة حال دون ذلك وتمكنوا من زيارة رئيس الحكومة المستقيلة.

وتعد هذه الحادثة سابقة خطيرة تضاف إلى سجل الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي بحق ابن حضرموت "بحاح" والمتضامنين معه.

وأطلق ناشطون حضارم قبل أيام حملة للمطالبة بإنها الإقامة الجبرية المفروضة على رئيس الحكومة ولاقت تفاعلا ملحوظا على مواقع التواصل الاجتماعي .

ويفرض الحوثيون الإقامة الجبرية على المهندس "خالد بحاح" منذ أكثر من شهر على خلفية تقديم استقالته بعد هجوم دار الرئاسة وتدخلات الحوثيين في عمل الحكومة.