آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-01:43م

أخبار عدن


رئيس الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن

الجمعة - 06 مارس 2015 - 02:59 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أدى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم صلاة الجمعة بمسجد التوحيد بمديرية صيره بعدن ومعه عدد من القيادات المحلية والعسكرية والأمنية وجمع غفير من المواطنين .

 

وخلال خطبتي الجمعة تحدث الخطيب الدكتور فتح محمد عبدالرحمن عن الصفات الحميدة والطيبة التي يتحلى بها المؤمنين وأوصى بها الرسول الكريم  صلى الله عليه وسلم والتي تعكس صورة مشرقة عن الدين الإسلامي الحنيف .. مؤكدا على أهمية التعاضد والتكافل وبناء روابط الإخوة التي تعتبر أساس بناء المجتمعات السعيدة وتعتبر من سمات المؤمن القوي .

 

ودعا الدكتور فتح محمد في خطبتي الجمعة إلى بث الألفة والتراحم وكف الأذى ونبذ التعصب كونه يؤثر على العلاقات الاجتماعية بين المسلمين  .. لافتا إلى ضرورة طاعة ولي الأمر باعتبار ذلك من طاعة الله وهي واجب على كل مسلم ومسلمة .

 

وأشار إلى إن البلد يمر حاليا بمنعطف صعب وخطير يتطلب من الجميع الالتفاف والاصطفاف مع ولي الأمر لتجاوز هذا المنعطف ورأب الصدع الذي باتساعه سيهلك البلاد والعباد .

 

وأكد خطيب الجمعة على أهمية إن يساهم الجميع مع رجال الأمن لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار من خلال الحفاظ على النسيج  الاجتماعي والممتلكات العامة والخاصة  وبما فيه خيرا للجميع ..لافتا إلى أن المرحلة الحالية استثنائية في حياة ومسيرة الشعب وتتطلب من الجميع تغليب المصلحة الوطنية ونبذ مسببات الخلاف ليتسنى وضع ورسم ملامح الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدل والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة .

 

وحث المؤمنين على إصلاح ذات البين وتوحيد الكلمة حقنا لدماء المسلمين .. مبتهلا إلى الله العلي القدير إن يحفظ اليمن وأهلها وولي أمرها من كل سوء وان ييسر أمرهم ويكشف عنهم الكرب .