آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


هادي يلتقي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية

الخميس - 05 مارس 2015 - 05:21 م بتوقيت عدن

هادي يلتقي اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

التقى الأخ الرئيس / عبدربه منصور هادي / رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام يوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن قيادات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية برئاسة  عضو اللجنة العامة / أحمد بن احمد الميسري .

 

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالحضور وأكد على الدور الوطني للمؤتمر الشعبي العام .. مشيرا إلى انه يمتلك قاعدة شعبية أهلته للمشاركة بفاعلية في الحفاظ على الثوابت الوطنية واللوائح والنظم التنظيمية التي أسس عليها المؤتمر الشعبي العام .

 

ودعا الأخ الرئيس قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام إلى وضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح الحزبية الضيقة والعمل مع كافة القوى الوطنية على إخراج البلد من وضعها المأزوم الناجم عن انقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كون المؤتمر الشعبي العام  شريك فعال واحد الأطراف الموقعة عليها .

 

وقال الأخ رئيس الجمهورية - النائب الأول لرئيس المؤتمر ان أدبيات المؤتمر الشعبي العام واضحة وليست بحاجة إلى الالتفاف عليها من البعض أو جماعة تعتقد بأنها تملك القرار في المؤتمر .

 

وأشار الأخ الرئيس إلى إن الحوار هو السبيل الأمثل لليمنيين لحل مشاكلهم بعيدا عن تصفية الحسابات الحزبية الضيقة التي لا تخدم مصالح الوطن والمواطن ... داعيا قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام المخلصين لوطنهم إلى الاصطفاف الوطني الذي يجنب اليمن الانزلاق في صراعات لا يحمد عقباها .

 

من جانبهم رحب الحاضرون بالأخ الرئيس .. مؤكدين تمسكهم بشرعيته الدستورية ورفضهم للانقلاب الحوثي .

 

وجددوا تمسكهم بالقيادة السياسية للمؤتمر الشعبي العام المتمثلة في الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر للمؤتمر الشعبي العام وكذا الدكتور عبدالكريم الإرياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام .. مؤكدين رفضهم للقرارات التي اتخذت بحقهما من قبل بعض قيادات المؤتمر .

 

ودعوا إلى ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للخروج باليمن إلى بر الأمان .