آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

مجتمع مدني


أبنائنا يتسرسبون من بين أيدينا

الخميس - 05 مارس 2015 - 04:28 م بتوقيت عدن

أبنائنا يتسرسبون من بين أيدينا

عدن(عدن الغد)خاص:

أبنائنا يتسرسبون من بين أيدينا مثل الماء وينفرطون مثل حبات اللؤلؤ من خيط عقده الثمين .. ونحن لانكاد نحرك تجاه كل ذلك ساكناً بل ونحمّل نتائج أخطائنا في تربيتهم وإهمالهم شماعة الحكومة والنظام والمسؤولين فيه مع أن المسؤلية الأولى والأخيرة تقع على عاتق الآباء والأمهات ..لقد خسرنا منهم كثيرين ..

- فذاك يتسرب من مدرسته ويهمل من الأب والأم بعدم السؤال عنه ومتابعة مستواه الدراسي بالتالي يهمل من قبل معلميه ومدير مدرسته ..
- وذاك بدأ يتعاطى أنواع من المخدرات القذرة كالتمبل والشمة مع رفاق غرباء ومع ذلك يتعامل الأهل مع ذلك الأمر بكل برود وكأنه أمر طبيعي أن يحدث ذلك له في مرحلة من مراحل عمره ..
- وهناك من إنخرط في الأعمال البلطجية على المواطنين البسطاء وكسب المال دون أن يسأله والديه من أين جاء بالمال ..
- ومنهم من يبقى في الشارع الى أوقات متأخرة في الليل مع صغر سنه دون حسيب أو رقيب من الأهل ..
- حتى البنات إنخرطن في ظاهرة تعاطي وترويج أنواع من المخدرات والأهل أما صامتون أو مشتركون في هذه الأفعال الغريبة والمعيبة في نفس الوقت ..
وغيرها كثير من النماذج والتي توصف للأسف الشديد بالسيئة ولاتليق بمجتمعنا المحافظ المسلم الذي له من الأعراف والتقاليد والقيم الأخلاقية الكثير والتي يجب إحترامها والعمل على الحفاظ عليها ..
هذا دوناً عن أن أبنائنا هم ثروتنا وكل مانملكه بل وأغلى مانملكه في هذه الدنيا وعز من قال ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) فكيف لنا أن نفرط بهذه الزينة والنعمة ونساعد على تشويه جمالها وبالتالي خسرانها ..
نرجو أن يراجع كل أب وولي امر نفسه ويعيد حساباته في مسألة تربية أبناءه وبناته علّ الله يجعل لنا من توبتنا وسيلة ونخرج مما نحن فيه من بؤس ورداْة حال وأوضاع لاتسر عدو ولا صديق ..
مع تحيات /
سعاد علوي
مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات