آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


مصدر : محافظ عدن يقود وساطة لإقناع قائد قوات الخاصة بالتسليم ومصادر أمنية تكشف لـ(عدن الغد) ما دار بين السقاف وقيادة المعسكر

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 02:52 م بتوقيت عدن

مصدر : محافظ عدن يقود وساطة لإقناع قائد قوات الخاصة بالتسليم ومصادر أمنية تكشف لـ(عدن الغد) ما دار بين السقاف وقيادة المعسكر
تعزيزات تابعة لجهاز الامن المركزي اليمني بالقرب من حي الصولبان يوم الاربعاء -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر أمنية أن محافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور وقيادات محلية أخرى دخلت معسكر القوات الخاصة (معسكر ردفان) لإقناع قائد قوات الأمن الخاصة بتسليم قيادة الأمن.

  وقال المصدر في حديث لـ(عدن الغد) أن قيادة السلطة المحلية في عدن وعلى رأسها "بن حبتور" دخلت صباح الأربعاء  إلى معسكر القوات الخاصة بهدف إقناع قائد قوات الخاصة الذي صدر بحقه قرار جمهوري قضى بإقالته من منصبه كقائد لقوات الأمن الخاصة".

وبحسب مصدر شارك في اللقاء فقد طلب "السقاف" من وفد السلطة المحلية ايراد ايضاحات حول اسباب اقالته من منصبه .

وقال مسئولون في المعسكر لمحرر "عدن الغد" ان لقاء بن حبتور بالسقاف استمر لاكثر من ساعة ونصف لكنه لم يعلم فيما اذا كان قد تم التوصل إلى اتفاق .

 وعلمت صحيفة (عدن الغد) من مصادر أمنية أن لقاءاً عقده السقاف بقيادة المعسكر , أعلن فيه رفضه قرار إقالته حيث اتخذ قرارا عقب ذلك قضى بالدفع بتعزيزات أمنية في محيط المعسكر الامني الذي يتمتع بتحصينات كبيرة".

 وكشفت المصادر للصحيفة " أن السقاف أكد للقيادة المعسكر رفضه لقرار إقالته .

وهذه أول قرار جمهوري يرفضه قائد عسكري شمالي من قبل الرئيس هادي , وقد يؤدي قرار الرفض إلى تفجير الوضع عسكرياً , بين اللجان الشعبية وقوات الأمن الخاصة".