آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


مسؤولة بمنظمة الإغاثة والتنمية الدولية لـ"عدن الغد" : نفذنا مجموعة من المشاريع وأنشطة توعوية حول كيفية استخدام المياه

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 01:45 م بتوقيت عدن

مسؤولة بمنظمة الإغاثة والتنمية الدولية لـ"عدن الغد" :  نفذنا مجموعة من المشاريع وأنشطة توعوية حول كيفية استخدام المياه
صورة من حملات إغاثة سابقة في محافظة المهرة.

المهرة ((عدن الغد)) ناصر الساكت:

نفذت منظمة الإغاثة والتنمية الدولية بدعم وتمويل من الوكالة الامريكية في محافظة المهرة عدد من مشاريع التنمية في مجال المياه وبعض الأنشطة التوعوية الأخرى.

 

وأوضحت الأخت رجاء ناصر سالم مسؤولة المشاريع  بالمنظمة بانه تم تنفيذ مجموعة من مشاريع المياه بمناطق ريفية بمديريات الغيضة وحات وحوف وهي عبارة عن كرفانات لخزن مياه خلال مواسم الأمطار والاستفادة منها للشرب للإنسان أو الحيوان حيث ان المناطق التي تم استهدافها تفتقر لمثل هذه المشاريع سعيا لتنميتها وهي مقدمة من منظمة الإغاثة والتنمية الدولية وبدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية.

 

وأشارت الى ان هذه المشاريع رافقتها أنشطة توعوية في خمس مدارس هي يروب والخلال والفتك ومدرسة خولة للبنات لرفع مستوى وعي الطلاب والمجتمع حول كيفية استخدام وخزن المياه بطريقة صحية وتنقيتها وغليها قبل الشرب وتعريف طرق نقل الأمراض عبر المياه والحفاظ عليها من الثلوث خاصة مياه الكرفان وكذلك أهمية النظافة والمحافظة عليها .

 

واعربت عن شكرها لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة و للسلطات المحلية ومدراء المدارس لتعاونهم في إنجاح أنشطة المنظمة الدولية للتنمية والإغاثة.

 

وكانت المنظمة قد أقامت أمس مهرجان طلابي توعوي بمدرسة يروب بمديرية الغيضة بمناسبة إختتام نشاطها في محافظة المهرة بحضور عدد من المسؤولين وطلاب المدارس .