آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:56ص

مجتمع مدني


"لأجل الجميع للتنمية" تشارك في اجتماع إقليمي لتوسيع التعليم الاجتماعي والمالي للأطفال والشباب

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 11:25 ص بتوقيت عدن

"لأجل الجميع للتنمية" تشارك في اجتماع إقليمي لتوسيع التعليم الاجتماعي والمالي للأطفال والشباب
صورة من الفعالية.

دبي ((عدن الغد)) خاص:

شاركت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في الاجتماع الإقليمي الخاص بمنظمة أفلاطون، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعرضت صورًا لأهم الأنشطة والإنجازات لشركائها وذلك على هامش الاجتماع.

 

الاجتماع الذي تم بمشاركة 12 دولة مختلفة تم عقده بهدف توطيد وتقوية وتوسيع التعليم الاجتماعي والمالي للأطفال والشباب في المنطقة من خلال الشراكات الاستراتيجية التي يمكن أن تدعم في تحسين التوعية والاستدامة.

 

وفي تصريح صحفي قالت صباح بدري بكير، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن الاجتماع أقيم في عاصمة الإمارات العربية المتحدة بالتنسيق مع شرطة دبي، مشيرة بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة والشركاء في المنطقة لتوسيع نطاق برامج التعليم الاجتماعي والمالي الأطفال في المنطقة كالجامعات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المتعددة الأطراف والمصارف المركزية ووزارات التربية والتعليم.

 

وقالت: "تم تبادل معلومات ودروس مستفادة مع برامج منظمة (أفلاطون) وتنفيذها في المنطقة وتحديد النماذج على نطاق يصل إلى تكرارها من قبل شركاء أفلاطون وأصحاب المصلحة".

 

مضيفة إنه من ضمن أهداف الاجتماع هو تعزيز التعليم الاجتماعي والمالي واستهدف تدريب وتعزيز المواضيع التربوية للأطفال والأشياء التي يتعلم منها الأطفال منها: (فهم واستكشاف الشخصية، الحقوق والمسئولية، الادخار والإنفاق، التخطيط وإعداد الموازنات ومشاريع الأطفال الاجتماعية والمالية).

 

وأفادت بأن الاجتماع كان أيضًا يهدف إلى الدعوة لجمع التبرعات من خلال خطة لنهج إقليمي لتحقيق أقصى قدر من الفعالية والكفاءة وتنفيذ أفلاطون التعليم الاجتماعية والمالي للشباب والأطفال والخروج بخطة تشغيلية للعام الحالي.