آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

دولية وعالمية


نتنياهو: انصار إيران من حزب الله والحوثيين يهددون إسرائيل

الأربعاء - 04 مارس 2015 - 11:01 ص بتوقيت عدن

نتنياهو: انصار إيران من حزب الله والحوثيين يهددون إسرائيل

صنعاء ((عدن الغد)) صدام القدمي:

عبر رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني عن قلقة ومخاوفة من الثورة في اليمن معتبراً أنها تُهدد اسرائيل .
 
نتنياهو وفي خطابه أمام أعضاء الكونجرس الأمريكي الثلاثاء قال أن ايران تسيطر على أربع عواصم عربية منها العاصمة صنعاء في اشارة منها الى ما أفرزته الثورة اليمنية .
 
سياسيون ومحللون اعتبروا تصريحات نتنياهو ضد الثورة اليمنية تكشف عن حقيقة الجبهة المناؤئة لها ما يجعلهم مكشوفين امام الرأي العام العربي والاسلامي والعالمي .
 
وقال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اي اتفاق نووي بين ايران والدول الست يعرض مصير كيانه للخطر.
 
و أوضح بالقول: ان سعي طهران لـ "امتلاك سلاح نووي" يهدد امن كيان الاحتلال، مضيفا ان طهران "تكن الكراهية لتل ابيب وبالتالي فان السماح لها بامتلاك السلاح النووي سيكون خطأ كبيرا".. ودعا نتنياهو الى عدم توقيع اتفاق مع ايران ومواصلة الضغط عليها للتخلي عن برنامجها النووي.
 
واضاف في خطابه الذي قاطعه 56 من الديمقراطيين، إن التحالف بين كيانه والولايات المتحدة "تجاوز السياسة ويجب ان يبقى خارج السياسة لاننا في مصير واحد"، وأن "اسرائيل" ممتنة للكونغرس الاميركي لدعمه الصاروخي لها لا سيما فيما يتعلق بالقبة الحديدية.
 
وجاء في كلمة رئيس وزراء العدو الصهيوني: نثمن كل ما انجزه اوباما "لاسرائيل" ومشاركتنا بالمعلومات الاستخبارية، واوباما قدم لنا مساعدة حاسمة حينما كانت سفارتنا محاصرة في القاهرة وقدم لنا الصواريخ حين واجهنا "حماس".
واعتبر أن أنصار إيران في غزة ولبنان يسعون إلى تدمير كيانه، وقال: إن إيران تسعى لامتلاك سلاح نووي وان أي اتفاق نووي محتمل معها لن يمنعها من ذلك، واضاف: أن "التنازلات الغربية" إزاء برنامج إيران النووي "تثير القلق وتخلق خطرا كبيرا".
وقال نتانياهو: الاتفاق الجاري مع ايران سيء وأعارضه بشدة، ولا يجب ان ترفع القيود عن ايران ما لم تغير سلوكها، والصفقة مع إيران سيئة ونحن نكون احسن حالا في حال عدم ابرامها، والاتفاق الجيد الذي يزيل التهديد عن "اسرائيل" أهم بكثير، ونحن في مفترق طرق.
 
هذا وقاطع نحو ستين من اعضاء الكونغرس كلمة نتنياهو، فيما وصفت السيناتورة الاميركية اليهودية، ديان فينشتاين، نتنياهو بالأرعن وخطابه بالسياسي الرامي الى الفوز بالانتخابات المقررة الشهر الحالي.
 
وأظهرت استطلاعات للرأي أجرتها صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة ان بي سي أن 48% من الأميركيين يعارضون الطريقة التي دعي بها نتنياهو لإلقاء الخطاب دون تنسيق مع البيت الأبيض.