آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:07م

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يستقبل السفير البريطاني باليمن

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 10:49 م بتوقيت عدن

الرئيس هادي يستقبل السفير البريطاني باليمن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن سفير المملكة المتحدة إدموند فيتون براون.

 

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة .

 

وفي اللقاء أكد الأخ رئيس الجمهورية على عمق العلاقات اليمنية البريطانية .. مشيدا بالدعم البريطاني والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية للخروج من أزمته واليتها التنفيذية  .

 

وثمن الأخ رئيس الجمهورية مواقف بريطانيا الداعمة للشرعية لدستورية وللرئيس المنتخب انتخابا حرا من قبل الشعب اليمني .

 

وقد استعرض الأخ الرئيس تجربة السنوات الماضية منذ أزمة 2011م وصولا إلى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ضم كل المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب وما تجسد عنه من مخرجات تضمنتها مسودة الدستور التي لم يتبقى إلا مراجعتها من قبل الهيئة الوطنية لمراقبة الحوار ومن ثم إنزالها للاستفتاء الشعبي والذي للأسف حالت التداعيات الأخيرة للعملية الانقلابية لعدم استكمال المرحلة الأخيرة من عملية الإجماع الوطني لبناء اليمن لاتحادي الجديد الذي تساوى فيه الجميع في الحقوق والواجبات من خلال الشراكة الوطنية بعيدا عن المركزية المفرطة في إطار التقسيم العادل للسلطة والثروة  .

 

وجدد الأخ الرئيس دعوته إلى ضرورة رفع الإقامة الجبرية على رئيس الوزراء والوزراء ونقل الحوار إلى خارج صنعاء ليفضي إلى نتائج مثمرة بعيدا عن الضغوطات بمختلف أشكالها وأنواعها .

 

من جانبه عبر السفير البريطاني عن سعادته لزيارة العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن ولقاء الأخ الرئيس باعتبار وجوده اليوم في عدن يمثل الدعم للرئيس من قبل المملكة المتحدة ..

 

وشدد على دعم المملكة المتحدة لليمن والأخ الرئيس الذي يحظى بدعم المجتمع الإقليمي والدولي في هذه المرحلة لتجاوز التحديات والصعوبات وإرساء الأمن والاستقرار في هذا البلد المهم للمنطقة والعالم  .

 

وجدد تأكيده على ضرورة التزام كافة الأطراف بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني المبني على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وفي إطار الشرعية الدستورية التي تحرص على أن لا يذهب إلى أتون صراعات ومستقبل مجهول  .

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الخارجية بعدن السفير عبدالله مسلم قاسم السقطري  .