آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


حملة توعية لمركز عدن في مدينة زنجبار أبين (مصور)

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 06:44 م بتوقيت عدن

حملة توعية لمركز عدن في مدينة زنجبار أبين (مصور)
الناشطة الجنوبية سعاد علوي خلال تقديمها لمحاضرة عن خطر المخدرات في احد مدارس زنجبار - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

مواصلاً لحملاته التوعوية قام مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات منذصباح هذا اليوم بالنزول وبفريق عمل متكامل إلى عاصمة محافظة أبين مديريةزنجبار لينفذ حملة توعوية في بعض من المدارس وكلية التربية في المديرية حولمخاطر المخدرات وإنتشارها في المجتمع .
هذا وقد أستهدفت في هذه الحملة المدارس التالية :
- مجمع بلقيس للتعليم الأساسي والثانوي بنات وفيه قدمت الأستاذة مريم وحيدالعضو الناشط في المركز محاضرة قيمة لخصت فيها كل مايتعلق بظاهرة المخدراتوالتحذير من أخطار تعاطيها .
- مدرسة 22 مايو للتعليم الأساسي بنينوفيها كان الأستاذ أحمد الحيدري أحد أبرز الناشطين في المركز والذي تحدثحول تأثير المخدرات على الشباب وخصوصاً المراهقين ولقيت محاضرته تجاوباًكبيراً من قبل الطلاب وغدارة المدرسة .
- مدرسة خديجة للتعليم الأساسيبنات ومجمع خولة للتعليم الأساسي والثانوي بنات كانت فيهما الأستاذة سعادعلوي وفيهما قدمت محاضرتين حول ماهية المخدرات واخطارها وأنواعها المنتشرةفي بلادنا وكيفية الحذر من الوقوع في شرها من خلال تجنب مرافقة رفيقاتالسوء أو التعامل مع الغرباء في الشارع .
- وفي كلية التربية أقيمتهناك فعالية أكبر للطلاب والطالبات حيث إشتملت على محاضرة عن المخدراتوانواعها واخطارها وتاثيرها على مجتمعنا قدمتها الأستاذة سعاد مبينةوبالخريطة كيف ومتى بدأت علمية إدخال المخدراتمن البوابة الشرقية ميناءسيحوت في محافظة المهرة ومنها توغلت إلى باقي المحافظات الجنوبية وبعد ذلكتم عرض بعض الموادالفيلمية التي تبين تأثير المخدرات على صحة الإنسانالمتعاطي لها .
حضي فريق مركز عدن بالترحيب والحفاوة من قبل أخوانهمأبناء مديرية زنجبار وقدموا لهم الشكر الجزيل على مايقدموه من عمل جاد ومهملصالح وطنهم وخصوصاً خلال هذه المرحلة التي تمر بها البلاد .

 * نشرة صادرة عن مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات