آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:03م

رياضة


تدشين لعبة تنس الميدان بمدرسة أروى بعدن

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 05:37 م بتوقيت عدن

تدشين لعبة تنس الميدان بمدرسة أروى بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اقيمت  في مدرسة أروى بنت أحمد بمديرية صيره محافظة عدن حفل تدشين لعبة تنس الميدان  ضمن برنامج التنس المصغر في المدارس (tennis10s ) والذي يهدف الى نشر اللعبة في المدارس ضمن خطة الاتحاد العام للتنس حيث ابتدأ  برنامج التدشين بقيام  عمر بلفقيه أحد الطلاب المطبقين لقسم التربية البدنية كلية التربية جامعة عدن بعرض  توضيحي لتاريخ اللعبة وأهمية هذه الرياضة .

وعقب ذلك تحدث الاخ محمد الكدر مدير مكتب التربية مديرية صيره رحب فيها بالحضور ثم تحدث عن البرنامج  وأهميته في صقل مواهب أبناءنا وتطوير قدراتهم وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

متوجاً حديثه بالشكر لكابتن زهير موشجي منسق الاتحاد الدولي للتنس في اليمن  وقيادة الاتحاد العام للتنس على اهتمامهم بنشر لعبة التنس على مستوى المدارس و اهتمامهم لتحقيق طموح الطلاب.

كما تحدث الإستاد حسين بافخسوس نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم عدن ان الرياضة له دور كبير في غرس مفهوم الانضباط وغرس قيم التعاون بين الطلاب شاكرا إدارة مدرسة أروى بمديرية صيره متمثلة بمديرة المدرسة الأستاذة حبيبه إبراهيم على دورها الكبير في الاهتمام بالجانب الرياضي في المدرسة .. كما عبر عن سروره بما شاهده من عرض لطالب المطبق بالمدرسة عمر بلفقيه على هذا العرض التوضيحي للعبة التنس .

وتحدث الكابتن زهير موشجي  عن أهداف البرنامج ( tennis 10s ) وكيفية تطوير اللعبة والفئة المستهدفة ومواعيد تنفيذها والغرض من إقامة تدريب لعبة التنس  على مستوى المدارس بما يحقق الأهداف المنشودة منه. عقب ذلك قاموا  بعض طلاب المدرسة بالتدشين والتدريب للعبة التنس

حضر حفل التدشين حسين بافخسوس نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم عدن ومحمد الكدر مدير مكتب التربية مديرية صيره والدكتور علي الهاشمي مدرس بكلية التربية قسم التربية البدنية وحبيبه إبراهيم مديرة المدرسة وابوبكر سالم مدير إدارة الانشطة بمكتب التربية عدن ورائد طه رئيس قسم الأنشطة لمكتب التربية مديرية صيره ونبيل العوذلي مشرف النشاط الرياضي لمكتب التربية صيره وحسين السقاف وميرفت حميد نائب مدير مكتب التربية صيره وزهير موشجي منسق الاتحاد الدولي للتنس في اليمن .