آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

رياضة


عدن تستعيد زمن الجوهرة ..

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 02:44 م بتوقيت عدن

عدن تستعيد زمن الجوهرة ..
نجوم كبار في ملعب حسين باوزير عصر امس

خالد هيثم

موعد كرويا جميل عاشته جماهير عدن عصر امس وهي تحتل مدرجات وجنبات ملعب الفقيد حسين باوزير في المعلا ، الذي يحتضن مباريات بطولة كاس الاستقلال التي ينظمها الحراك الجنوبي بمشاركة 12 فريقا يمثلون محافظات عدن وأبين ولحج وحضرموت والضالع ,, الموعد اكتسى الخصوصية البحتة بمن حضر فيه من نجوم اللعبة واساطيرها وكان الحدث يكتب تحت عنوان استعادة ذكريات وزمن خاص لم يعد الزمن قادرا على يأتي بمثله .. فاللقاء الكبير بين نجوم التلال عدن وفريق الشرارة كان مهما للجميع لأنه وضعهم وجه لوجه مع نجوم تعذرت شوفتهم بعدما ودعوا ملاعب كرة القدم ومر بهم العمر .
حضر ابوبكر الماس " جوهرة الكرة اليمنية" برفقة آخرون متميزون قدموا سنوات العطاء في قالب متميز فيه خصوصية الموهبة والحضور التي مرت بالنجومية فسكنت القلوب وظلت حاضرة فيها لآنها نادرة وفيها الكثير من عطاءات كرة القدم ومزيجها الفني على البساط .
روحا مختلفة انتسبت عصر امس لملعب حسين باوزير ومدرجاته ملعبه .. فهناك حالة شجن وفن حضر لها الكثير من عاشق اللعبة في عدن وحتى المحافظات المجاورة ، بل ان هناك نجما حسانيا أبينيا جاء وقال لي أين هو النجم الكبير طارق قاسم .. مرت عليه ثلاثون سنة لم آراه .. وفي هذا الأمر عنوان ظاهر كتبه سوآل النجم الكروي " عبدالله مكيش " فما بالكم في محبي اللعبة وعشاق هولاء النجوم " طارق قتاسم ، شرف محفوظ ، عمر لبارك ، رائد طه ، حسين فرحان ، إبراهيم عبدالرحمن ، وزملائهم الذين حضروا في مازلة كانت نتيجتها تعرتف بعطاء وبدنية لاعب ي الشرارة الذين تفوقا وحسموا المباراة بنتيجة خمسة اهداف لهدفين .
بعيدا عن النتيجة التي مالت للالوان الزرقاء ، إلا أن الحدث وما أكتساه كان يمر به الى صورة بالوان زاهية ، التم فيها الجمهور برفقة نجومه الذين عشقهم وتابعهم في الملاعب وخص لهم مكانة في القلب والوجدان وحفظ اسمائهم وارقامهم وحتى ملامحهم وكأنها فرضا تقديرا لعطاء السنوات لتي خلت .
البطولة تكرر امسياتها بنجوم اللعبة بالوان اندية وحدة عدن وشمسان والشعلة والميناء وحسان وشعب حضرموت من خلال منازلات ستستمر وفقا لجدول البطولة المستمر بشكل يومي .