آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

مجتمع مدني


بهدف تشكيل فريق انقاد بالشحر.. تنسيقية الفرق التطوعية تدشن دورات الأمن والسلامة والصحة المهنية

الثلاثاء - 03 مارس 2015 - 10:56 ص بتوقيت عدن

بهدف تشكيل فريق انقاد بالشحر.. تنسيقية الفرق التطوعية تدشن دورات الأمن والسلامة والصحة المهنية
صورة من الدورات .

الشحر ((عدن الغد)) خاص:

دشنت تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بمدينة الشحر مساء الاثنين الموافق 2 /3 /2015م الدورة الأولى تحت عنوان " السلامة من الحرائق داخل البيوت ألقاها الأستاذ / غسان عبد الله دحدح .

 

من قسم مكافحة الحرائق بالشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ، " وذلك ضمن برنامج دورات " الأمن والسلامة والصحة المهنية " بمشاركة ممثلي 16 فريق تطوعي بالشحر ، وبالتعاون والتنسيق مع فريق الأمن والسلامة التطوعي بالمحافظة ودائرة التأهيل والتدريب بكلية المجتمع بالمديرية .


 حيث ينفذ برنامج الدورات التدريبية ضمن خطة عمل تم التخطيط لها من قبل تنسيقية الفرق والملتقيات التطوعية بهدف إنشاء ( فريق إنقاذ تطوعي ) من أعضاء الفرق والملتقيات التطوعية المنطوية لدى التنسيقية بمديرية الشحر ، بحيث يكون هذا الفريق الذي يجري تشكيلة قادراً على التعامل مع المخاطر التي تواجه المجتمع كحالات الحرائق ، والغرق ، والحوادث ، وطرق الإسعافات الأولية ، وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ ، والسلامة المهنية .


 وأيضاً جميع مايتعلق بذلك من خلال إقامة دورات تدريبية متتالية في هذا الجانب وكذا السعي للحصول على الأدوات لسير عمل الفريق فيما يخدم الصالح العام للمديرية .


 وخلال الدورة التدريبية الاولئ ضمن خطة التدريب أستمع المشاركون لشرحاً مفصلاً عن السلامة من الحرائق داخل البيوت ، حيث تطرّق لأسباب الحرائق ومكوناتها وأصنافها وطرق التعامل معها ، كما عرّف الشباب المشاركين بأنواع اسطوانات الإطفاء ( الطفايات اليدوية ) ونظام الألوان وكيفية استخدامها مؤكداً أهمية توفرها بالبيوت .

 

بالإضافة لعدد من إرشادات الأمن والسلامة التي يجب إتباعها لمنع حدوث الحريق مستعرضاً عدداً من المشاهد لحوادث عبر عرض البوربوينت من خلال البروجكتر .


وستنفد خلال الأيام القليلة القادمة عدة دورات تدريبية في نفس المجال للمتدربين وذلك إستكمالاً للبرنامج وكذا استعداداً من التنسيقية لتشكيل فريق الإنقاذ التطوعي بمديرية بالشحر.