آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

مجتمع مدني


رابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) تقيم دورة تدريبية بعدن

الإثنين - 02 مارس 2015 - 07:33 م بتوقيت عدن

رابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) تقيم دورة تدريبية بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقامت رابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) دورة تدريبية بعنوان سمات الخطاب السياسي ومرتكزاته والشخصية القيادية بمقر رشد بخور مكسر .. حيث واستمرت الدورة على مدى يومين من 1 مارس الي 2مارس 2015 م .

واستهدفت الدورة 20 متدرب ومتدربة من مختلف الاطياف السياسية والتكتلات الشبابية والنشطاء بالساحات تدربوا فيها على يد المدربة  الاستاذة / انتصار علي مسعد الهدالي تعرفوا من خلالها على سمات الخطاب السياسي ومرتكزاته و كيفية اعداد الشخصية القيادية وخصائصها لخلق شباب قادرين على القيادة وخلق الثقة والارادة في نفوس الشباب  .

والتقينا  بالأخ عادل عبدالله الحوثري مسئول الدائرة التنظيمية رشد حيث صرح قائلا :"ان الهدف الرئيسي من الدورة نشر الوعي السياسي بين الشباب وتأهيلهم وابراز الدور الاساسي لهم . لانهم عماد وقادة الدولة القادمة".

واضاف :"اما الاهداف الاخرى تعارف الشباب فيما بينهم وايضا اشغال اوقات فراغهم بالمفيد لهم واتمنى ان يكونوا عند المسئولية التي ستوكل لهم كشباب مستقبلا".

مشيرا ان هذه الدورة استكمال لانطلاقة رشد واردف قائلا :"سوف يلي هذه الدورة دورات اخرى ثقافية واجتماعية وصحية وفي مختلف المجالات بإذن الله".

وفي ختام تصريحه توجه بالشكر كل من ساعد وساهم في انجاح هذه الدورة .

وشكرت اخلاص الكسادي احدى المتدربات الأستاذة انتصار الهدالي ولرابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) على اقامة هذه الدورة لتمكين الشباب من الذكور والاناث سياسيا حتى يستطيعون الاسهام في صياغة الخطاب السياسي كون الخطاب السياسي يحمل ملامح كثيرة ويستطيع تحريك الراي العام .

واضافت بالقول :"الموضوع الهام الذي شدني بالدورة الشخصية القيادية وصفاتها الايجابية والسلبية وكيف يكون الشباب خطباء سياسيين ينالوا تأييد الجماهير  بالمصداقية والشفافية".

واختتمت حديثها متمنية ان تستمر مثل هذه الدورات من قبل منظمات المجتمع المدني  ومراكز الدراسات والابحاث وان تحذوا حذوا رشد لتمكين الشباب في فن الخطاب السياسي ومرتكزاته والشخصية القيادية .

 

وفي ختام الدورة  تم توزيع الشهائد المساهمة و المشاركة   علي المتدربين والمتدربات وتم تكريم المدربة الاستاذة انتصار الهدالي بشهادة شكر تقديرا لجهدها المبذول بهذه الدورة . .  

 

*من مريم بارحمه