آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:20ص

أخبار المحافظات


مدير عام كهرباء الحديدة يوجه نداء استغاثة لكافة الجهات المسئولة في الدولة لإنقاذ المدينة

الإثنين - 02 مارس 2015 - 07:15 م بتوقيت عدن

مدير عام كهرباء الحديدة يوجه نداء استغاثة لكافة الجهات المسئولة في الدولة لإنقاذ المدينة
مدير عام كهرباء الحديدة المهندس مجيب الشعبي

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

وجه مدير عام كهرباء الحديدة المهندس مجيب الشعبي نداء استغاثة لكافة الجهات المسئولة في الدولة إلى التدخل العاجل والفوري لإنقاذ المحافظة بعد نفاذ مادة الديزل من معظم محطات توليد الطاقة الكهربائية بالمحافظة .

وقال الشعبي أدعو كافة الجهات المسئولة والمختصة في الدولة إلى سرعة التدخل العاجل لإعطاء التوجيهات لشركة النفط  في المحافظة بتزويد محطات الكهرباء بالوقود .

وأضاف بان محطات الطاقة في المدينة ستخرج عن الخدمة في غضون الساعات القادمة من مساء يومنا هذا الاثنين . بسبب عدم توفر مادة الوقود ونفاذة من خزانات المحطات . .

وقال الشعبي إننا نوجه نداء عاجل لمحافظ المحافظة وكلا من وزارة المالية والكهرباء ووزارة النفط وكافة الجهات العليا إلى سرعة التدخل العاجل وإعطاء توجيهاتهم بسرعة تموين محطات الكهرباء بمادة الديزل قبل أن تغرق مدينة الحديدة في ظلام دامس وتخفيف معاناة الموطن التهامي .

مختتما حديثة بأننا في قيادة المؤسسة نأمل تدخل قيادة الدولة بشكل عاجل وفوري قبل انطفاء المنظومة الكهربائية بشكل كامل .

يذكر بان أزمة الانقطاعات الكهربائية في المدينة وعدة مدن أخرى  تأتي عقب إيقاف وزارة المالية نهاية العام الفارط بصرف مخصصات قيمة وقود الطاقة المستأجرة قبل أن تقوم بتمديد المدة إلى بداية شهر مارس الحالي .

وتخلت عن سداد معظم عقود شراء الطاقة التي كانت حكومة الوفاق قد أبرمتها مع عدد من الشركات المؤجرة . فيما لم تقدم الدولة والحكومة ووزارة المالية بتقديم الحلول البديلة خصوصا والبلد مقدم على فصل الصيف وهو الأمر الذي سيعقد الوضع في اليمن وخصوصا في المحافظات الساحلية والحارة مثل الحديدة  .