آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


دورة تدريبية ل25 متدرب في تعز خاصة بالتخطيط الاستراتيجي

الإثنين - 02 مارس 2015 - 05:15 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية ل25 متدرب في تعز خاصة بالتخطيط الاستراتيجي

تعز ((عدن الغد)) خاص:

بدأت يوم الاثنين بتعز دورة تدريبية خاصة بالتخطيط الاستراتيجي تنظمها وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص psd-Giz بمشاركة 25 متدربا من القيادات الإدارية في المحافظة وشركاء التنمية .

وفي افتتاح الدورة التي تستمر خمسة أيام أكد وكيل المحافظة علي عبد اللطيف راجح على أهمية الدورة والتي تحمل في طياتها أهداف وبرامج ترسم ملامح أنشطة أجهزة الدولة ومؤسساتها وخط سيرها .. مشيرا إلى أن التخطيط هو المدخل السليم في التنمية ، مشيراً راجح بأهمية استيعاب كوادر الدولة لأهمية التخطيط الاستراتيجي في التنمية بعيدا عن العشوائية والاستفادة القصوى من الدورة ومضامينها.

واستعرض مدير عام وحدة التنمية الاقتصادية بسام عبد الملك محرم أهداف الدورة في تمكين المشاركين إعداد الخطط وإدارة العمل بطرق علمية حديثة ورفع قدراتهم العملية بشكل أفضل .. مشيدا بإسهامات مشروع تطوير القطاع الخاص ودعمه في إقامة هذه الدور .

من جانبه أوضحت سوسن الاديمي  منسقة المشروع الألماني اليمني لتطوير القطاع الخاص بالمحافظة إن دورة التخطيط الاستراتيجية تهدف إلى تحسين إكساب المتدربين مهارات حول عملية التخطيط بالمحافظة واستهدفت بعض الإدارات في المجالس المحلية لعدد 25 مشارك من مدراء العموم .  

 

*من وفاء المطري / عدسة / شهاب جاود