آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي باليمن

الإثنين - 02 مارس 2015 - 04:50 م بتوقيت عدن

الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي باليمن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يوم الاثنين بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن سفير الولايات المتحدة الأمريكية باليمن ماثيو تولر الذي أكد دعم بلاده للشرعية الدستورية ممثلة برئيس الجمهورية .

 

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف الصعد ومنها ما يتصل بالوضع الراهن الذي يشهده البلد .

 

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالسفير الأمريكي .. محملا إياه نقل تحياته إلى نظيره الأمريكي باراك اوباما .

 

وأشاد الأخ الرئيس بالموقف الأمريكي تجاه اليمن ومساندته للشرعية الدستورية للخروج بالبلاد من أزمتها في إطار التسوية السياسية المبنية على المبادة الخليجية واليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والذي أكد عليه الإجماع الوطني في الحفاظ على الثوابت الوطنية .

 

وقال الأخ الرئيس أن اليمن بحاجة إلى دعم المجتمع الإقليمي والدولي لتجاوز تحدياتها الراهنة بعد العملية الانقلابية على الشرعية الدستورية التي قامت بها الجماعات الحوثية .

 

واعتبر الأخ رئيس الجمهورية وجود السفير الأمريكي وزيارة أمين عام مجلس التعاون ومباشرة سفراء دول المجلس عملهم من عدن تجسيدا لحرص تلك الدول والمجتمع الدولي على امن واستقرار اليمن من خلال تأكيدها على الشروع باستكمال العملية السياسية وفقا لمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .

 

من جانبه هنا السفير الأمريكي رئيس الجمهورية بسلامة وصوله إلى عدن ومباشرة مهامه الدستورية في إدارة البلاد .. مؤكدا دعم الولايات المتحدة الأمريكية للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي .

 

وأشار إلى أن وجوده في عدن ولقائه بالرئيس هو تأكيد على تلك العلاقات وعلى مواقف بلاده الذي لا تراجع عنها في دعم المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني باعتبارها المخرج الآمن لليمن لتجاوز مشاكله وتحدياته .