آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:36م

أخبار المحافظات


هيئة محلي حضرموت تناقش تقريراً عن أوضاع صندوق التطوير

الإثنين - 02 مارس 2015 - 03:30 م بتوقيت عدن

هيئة محلي حضرموت تناقش تقريراً عن أوضاع صندوق التطوير

المكلا((عدن الغد)) سبأنت :

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت في اجتماعها يوم الاثنين بالمكلا برئاسة المحافظ الدكتور عادل محمد باحميد تقريراً عن الأوضاع الإدارية والمالية لصندوق التطوير الذي قدمته اللجنة المشكلة من المجلس .

واستمعت الهيئة الإدارية من رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس محمد فارس بن فارس إلى مخلصات حول ما تضمنه تقرير اللجنة من ملاحظات تقييمه حول أداء الصندوق في جوانبه الإدارية والمالية و الرؤى والمقترحات لتعزيز إيرادات و مدخلات الصندوق وتحصيلها ورفده بالموارد المالية اللازمة التي تمكنه من تسيير نشاطه والإيفاء بمتطلباته .

وشدد المجتمعون على ضرورة تسخير نشاط الصندوق للأغراض والأهداف الإنسانية والاجتماعية التي أنشئ من أجلها وعدم أثقاله بالتزامات مالية أخرى تفوق قدرته على الإيفاء بها ، مؤكداً على أهمية تنصيف نشاط الصندوق بموجب اللائحة المنظمة لعمله والتي تشمل أوجه الصرف لحالات المساعدات والمساهمات والمشاريع ووفق ضوابط وآليات محددة وواضحة .

كما ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بحضور وكيل المحافظة أحمد الجنيد تصور حول إيرادات التنمية المحلية و الموارد المالية للسلطة المحلية.. مشددة على ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بجوانب التحصيل للموارد المالية لما لها انعكاسات ايجابية على التنمية المحلية.