آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

مجتمع مدني


تدشين برنامج الدبلوم المهني في الإدارة المدرسية بمديرية دوعن محافظة حضرموت

الأحد - 01 مارس 2015 - 09:19 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج الدبلوم المهني في الإدارة المدرسية بمديرية دوعن محافظة حضرموت

المكلا((عدن الغد)) سبأ نت :

تم اليوم بمديرية دوعن محافظة حضرموت تدشين برنامج الدبلوم المهني في الإدارات المدرسية الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية لعدد 35 متدربا بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن وإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ويستمر اسبوعين .

وفي حفل التدشين أكد مدير عام مديرية دوعن سالم عبدالله باحميد أهمية البرامج النوعية التخصصية في تدريب الادارة المدرسية بما يضمن تطورير و تحسين الأداء في مجال التعليم و عملية التدريس بالمدارس .

من جانبهما أوضحا مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أنور فرج عبد الدائم ومدير إدارة التربية والتعليم بدوعن صالح عبدالقادر العمودي هدف البرنامج في المديرية في تحديث عمل الإدارة المدرسية و تقييم الخبرات و التجارب السابقة في عمل الإدارات لتلافي جوانب النقص وتحسين مستوى الأداء بالمستوى المطلوب .

ونوها الى ان البرنامج يشمل تنفيذ 13 نشاط وورش عمل تدريبية في إطار الشراكة بين مكتب الوزارة ومنظمات المجتمع المدني .

فيما أشار مدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن أحمد يسلم بلفخر الى ان البرنامج يأتي في اطار الشراكة بين المؤسسة و منظمات المجتمع المدني للنهوض بالتعليم في المديرية .

وأضاف بأن المؤسسة خصصت ما يقارب 70 مليون ريال يمني لدعم التعليم في المديرية ضمن خطتها لهذا العام من خلال تنفيذ البرامج التدريبية الهادفة الى تطوير مجال التعليم ..