آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار المحافظات


محافظ تعز يتفقد أوضاع المستشفى الجمهوري ويفتتح عدد من الأقسام المتخصصة

الأحد - 01 مارس 2015 - 06:57 م بتوقيت عدن

محافظ تعز يتفقد أوضاع المستشفى الجمهوري ويفتتح عدد من الأقسام المتخصصة

تعز ((عدن الغد)) خاص:

قام محافظ تعز شوقي أحمد هائل يوم الاحد بتفقد سير العمل بالمستشفى الجمهوري وافتتاح عدد من الأقسام المتخصصة بالمستشفى بعد إعادة تأهيلها على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة وستسهم في الرقي بخدمات المستشفى المقدمة للمرضى, حيث افتتح المحافظ ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور حسن العزي قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهوري بعد أن تم تأهيله على نفقة السلطة المحلية بتكلفة 40 مليون ريال وتجهيزه بـ15جهاز غسيل ومحطة تنقية للمياه من قبل الحكومة التركية بتكلفة 200 ألف دولار.. وتفقد المحافظ أوضاع مرضى الفشل الكلوي وتواجد المحاليل الخاصة بالغسيل ومستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما افتتح المحافظ قسم العيون بالمستشفى بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بتكلفة 300 ألف دولار بتمويل السلطة المحلية واستمع، من مدير المستشفى الدكتور راجح المليكي إلى شرح عن مستوى الخدمات التي سيقدمها القسم لمرضى العيون سيما بعد إدخال أجهزة حديثة إليه.. كما افتتح المحافظ قسم العمليات الكبرى بعد إعادة تأهيله وتوسعته وتجهيزه بالمعدات الحديثة بتكلفة 93 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية.. وافتتح أيضا قسم الأشعة بعد إعادة تأهيله بأجهزة أشعة حديثة بتكلفة 600 ألف دولار بتمويل السلطة المحلية.

واطلع المحافظ ومعه مدير عام مكتب الصحة ومدير المستشفى الجمهوري على سير العمل في التشطيبات النهائية لمبنى مركز القلب المكون من 5 أدوار بتكلفة 400 مليون ريال بتمويل وزارة الصحة العامة والسكان, وحث المحافظ هائل المنفذين للمشروع على سرعة إنهاء التشطيبات للمركز وتسليمه في الموعد المحدد.