آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:40م

رياضة


هدم ملعب نادي الهلال والمدينة الرياضية بالحديدة

الأحد - 01 مارس 2015 - 06:47 م بتوقيت عدن

هدم ملعب نادي الهلال والمدينة الرياضية بالحديدة

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

أقدمت هيئة مكافحة الفساد والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة بهدم سور المدينة الرياضية ونادي الهلال الساحلي الواقع بالقرب من مطار الحديدة الدولي .

وذكرت مصادر أن هيئة مكافحة الفساد والسلطة المحلية أقدمت صباح السبت وبرفقة عدد من المدرعات والأطقم العسكرية على متنها مضادات طائرات وعدد من الشيولات على هدم سور المدينة الرياضية ونادي الهلال الساحلي الواقع بمحاذاة مطار الحديدة الدولي بحجة وقوعهما بداخل أراضي حرم المطار وهو ما نفاه عدد من المسئولين والاداريين بالنادي .

وأوضح عضو مجلس الإدارة حمود مرشد أن ارضية ملعب الهلال تم منحه من قبل رئيس الجمهورية والجهات المختصة  تعويضا على أرضه الكائنة بشارع التسعين وبدلا أن يتم مكافأة النادي على انجازاته التي حققها في مختلف الرياضات والمساهمة في بناء هذه المنشأة قامت السلطة المحلية ومن يسمون انفسهم هيئة مكافحة الفساد بهدم الملعب الوحيد والرسمي لنادي الهلال كما تم هدم سور المدنية الرياضية والتي لها أكثر من خمسة وعشرون عام ضلت حلم يراود أبناء هذه المحافظة .

وتبلغ مساحة أرضية نادي الهلال ( 307650 ) متر مربع حيث تم تشييد عدد من المباني الرياضية فيها وملعب معشب دولي مرفق بمدرجات هدية من الاتحاد الدولي ( فيفا ) وبعضها بتمويل من رجل الاعمال المعروف ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي ، وقد بلغت تكلفة تلك المنشآت اجمالا أكثر من  مليوني  دولار .

ونفذ لاعبو ومشجعو نادي الهلال لكرة القدم وقفة احتجاجية أمام سور النادي المهدم من قبل هيئة مكافحة الفساد والسلطة المحلية عبروا خلالها عن استيائهم الشديد آلة التخريب التي طالت ملعبهم والمدينة الرياضية لهذه المحافظة المغلوب على امرها ملوحين بتنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية والخطوات التصعيدية أمام مبنى المحافظة لوقف العبث الذي تمارسه السلطة المحلية وهيئة مكافحة الفساد .  

 

*من فضل سعيد