آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


مؤسسة ألف باء تختم دورتها التدريبية بعدن الخاصة بالإدارة الاستراتيجية والحوكمة

الأحد - 01 مارس 2015 - 10:02 ص بتوقيت عدن

مؤسسة ألف باء تختم دورتها التدريبية بعدن الخاصة بالإدارة الاستراتيجية والحوكمة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اختتمت مؤسسة الف باء مدنيه وتعايش الدورة التدريبية الخاصة "بالإدارة الاستراتيجية والحوكمة "للمجموعة الثانية، والتي تأتي ضمن 7 محاور تدريبية سيتم تدريبها على مدار اسبوع كامل وهي (النوع الاجتماعي-المناصرة-اتصال وتواصل-ادارة تنظيمية-ادارة مالية-ادارة الجودة والمتطوعين-الادارة الاستراتيجية والحكومة)

الجدي بالذكر ان الدورة التي اختتمت تأتي ضمن مشروع برنامج التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني في اليمن.. حيث تم استهداف 30 منظمة ناشئة من اقاليم عدن وحضرموت والجند.

 واختتمت المشروع الأستاذة بهية السقاف مدير المشروع/المدير التنفيذي لمؤسسة الف باء بعد ترحيبها بالمشاركين وإعطائها نبده مختصره عن مراحل هذا المشروع الذي يقام بالتعاون مع مشروع استجابة _اليمن (RGP) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية(USAID) بالتعاون مع مؤسسة الاغاثة الاجتماعية وعدالة للحقوق والحريات .

وتم تقسيم المشاركين الى مجموعتين تدريبة (كل مجموعه بواقع 15 متدرب) تم تدريبهما ستة ايام من قبل المدربات أثار علي - عفراء الحريري- وورده بن سميط.

 الجدير بالذكر ان هذا المشروع يعد الاول من نوعه في اليمن حيث يسعى لبناء قدرات وتأهيل منظمات المجتمع المدني الناشئة في المناطق النائية والحضرية بشكل سنوي.

 

*من رعد الريمي