آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

مجتمع مدني


بتخرج 100 متدرب ومتدربة .. اختتام مشروع تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية غيل باوزير

الأحد - 01 مارس 2015 - 10:00 ص بتوقيت عدن

بتخرج 100 متدرب ومتدربة .. اختتام مشروع تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية غيل باوزير

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

أقيم بقاعة مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير مساء امس السبت الموافق 28 / 2 / 2015 م فعالية اختتام مشروع تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية غيل باوزير في مجالات التكييف والتبريد والتمديدات الكهربائية والخياطة والتطريز والتي تقيمه مؤسسة مبادرة الشباب بالشراكة مع المجلس المحلي بغيل باوزير وتنفذه جمعية التنمية الاجتماعية ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب. وبحضور المدير العام لمديرية غيل باوزير الاستاذ أحمد عوض بن همام الذي أشاد بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة مبادرة الشباب و الجمعية لخدمة التنمية في المديرية في مساهمتهم الفعالة والمتميزة في الاهتمام بشريحة الشباب من كلا الجنسين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تلقيهم عددا من المعارف في مجالات مهنية مختلفة .

وأشار مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة مبادرة الشباب الاستاذ احمد بن عمر باعمر إلى اهمية هذا البرنامج والذي يتيح الفرصة للشباب والفتيات بأن ينخرطوا في سوق العمل بعد اكتساب كل هذه المعارف والمهارات التدريبية كلا حسب تخصصه ، حيث استطاع البرنامج تأهيل 100 شاب وشابة من مديرية غيل باوزير .

وقال ان الهدف الاساسي للبرنامج هو تمكين هؤلاء المتدربين من خلال تأهيلهم وتدريبيهم في افتتاح مشاريعهم الخاصة وتمكنهم في سوق العمل.

 فيما اعلن عن مفاجأة المؤسسة للمتدربين في تحمل الفوائد المترتبة عليهم في تمويل مشاريعهم الخاصة ، وقال إننا بصدد إقامة جناح لمنتجات مركز تنمية المجتمع والأسرة المنتجة وذلك لتسويق المنتج خصوصا بعد هذا العمل الكبير من قبل المتدربات في مجال الخياطة في انتاجهن للعديد من الألبسة والمطرزات .

ومن جانبه اثنى مدير مركز التنمية الاجتماعية بغيل باوزير الاستاذ أحمد عمر بكران بدور المجلس المحلي بالمديرية على جهودهم في انجاح هذا المشروع ومتابعتهم الحثيثة في مساهمتهم على تطوير الشباب في مديريتهم كما خص بالشكر مؤسسة مبادرة الشباب على راسها المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس نبهان عبدالله بن نبهان على دعمهم السخي واللامحدود في دعم مثل هذه المشاريع والبرامج التنموية والتي تحتضن فئة الشباب لما لهم من دور كبير في خدمة المجتمع وتطوير من مهاراتهم الذاتية والعملية . داعيا جميع الخريجين إلى الاستفادة من هذه الخبرات وعكسها على الواقع العملي.

 حضر الحفل الاستاذ سعيد بالقرزي المدير التنفيذي بجمعية التنمية الاجتماعية بغيل باوزير والاخ احمد وديع جوبان مدير البرامج والمشاريع بالجمعية.

 وفي ختام الحفل تم تكريم 100 شاب وشابة من خريجي دورات التكيف والتبريد والتمديدات الكهربائية والخياطة والتطريز والتجميل.

 

*من عمر باحفي