آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:01م

مجتمع مدني


انصار الثقافة والثرات بالغيل تحيي ذكرى رحيل مهندس الحراك فؤاد بامطرف

الأحد - 01 مارس 2015 - 12:01 ص بتوقيت عدن

انصار الثقافة والثرات بالغيل تحيي ذكرى رحيل مهندس الحراك فؤاد بامطرف

غيل باوزير ((عدن الغد)) خاص:

 
احييت عصر السبت جمعية انصار الثقافة والتراث غيل باوزير بالتنسيق مع منظمة الحزب الاشتراكي م/حضرموت الذكرى السنوية السابعة لرحيل مهندس الحراك الجنوبي السياسي والاعلامي الرائد/فؤاد محمد بامطرف.
وافتتحت الفعالية بكلمة لجمعية انصار الثقافة القاها الاستاذ اكرم باشكيل رحب فيها بالحضور 
كما القى الاستاذ محمد الحامد سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت حيي فيها الحاضرين وعبر عن شكره لجمعية انصار الثقافة والثرات بغيل باوزير التي دأبت على الاحتفاء سنويا بذكرى رحيل الرفيق المناضل فؤاد محمد بامطرف ابن الغيل وحامل لوائها وإرثها 
واستطرد قائلاً لم يكن فؤاد بامطرف مجرد سياسي عمل في اطار حزبه باخلاص وتفان فحسب ولم يكن فؤاد بامطرف اعلامي وصحفي عمل في فضاء الصحافة والاعلام واجترح الافكار والافعال ماطور بها العمل الصحفي والاعلامي في المحافظة واحدث انقلاباً اذابت الصورة النمطية للصحافة والاعلام التي كانت تسود المحافظة والوطن في ما مضى وحسب .
ولكنه ايضا حاملاً لقضيته قضية الجنوب التى آمن بها حد الثمالة والارتواء كان مهندس الحراك الجنوبي وموقد جذوته بحق .. قام في الوقت الذي قعد فيه الآخرون تقدم الصفوف حين تقاعس الجميع وحمل المشعل والراية وسار بها درب الوطن وهاهي الشعلة قد اضاءات كل ربوع الجنوب من اقصاه الى اقصاه .
ليس تجنيا على الحقيقة ان نقول انه مهندس الحراك الجنوبي فقد كان بحق وحقيقة .
مستعرضا مقتطفات من شهادات الدكتور ابوبكر السقاف والدكتور عمر بن عبدالعزيز والدكتور محمد علي السقاف وهم ثلاثة من كبار المفكرين يقرون للفقيد بالريادة ويعترفون له بالسبق.
كما تحدث الاستاذ سالم العبد الحمومى مدير الاعلام بالمحافظة وزميل الفقيد عن البعد الانسانى فى شخصية الفقيد اضافة الى المواهب الذاتية التى حباها به الله فى مجالات الريادة والقيادة .. وقد كانت لاضافات اصدقاء ورفاق الفقيد اثراء للفعالية حيث تحدث الاستاذ عوض عبدالله بامطرف والاستاذ محمد احمد عبدالرحيم باعباد والاستاذ عمر عبدالله حمدون والكثير غيرهم الذين كانت لكلماتهم غنىً واثراء حلقت بالفعالية الى فضاءات عرج فيها المتداخلون الى كافة مناحى اهتمامات الفقيد المتعددة .. وكانت كلمة د مصطفى محمد بامطرف الشقيق الاكبر للفقيد الذى قدم كلمة الاسرة وشكر فيها الجمعية ومنظمة الحزب الاشتراكى حضرموت على اقامة الفعالية عرفانا بدور الفقيد .. كما ان حضور محمد فؤاد نجل الفقيد واخيه خالد احمد مفتاح اعطى اضافة زاهية للفعالية التى ازدحمت بها قاعة جمعية انصار الثقافة والتراث بغيل باوزير
 
كما القي الاستاذ عباس محمد باوزير والشاعر حسين عبدالله بامطرف قصائد شعرية.
*من عبدالرحمن الشاطري