آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:31م

أخبار وتقارير


المجلس الوطني الأعلى يصدر بلاغاً صحفياً

السبت - 28 فبراير 2015 - 11:49 م بتوقيت عدن

المجلس الوطني الأعلى يصدر بلاغاً صحفياً
تظاهرة للجنوبيين تنادي بالاستقلال

عدن(عدن الغد)خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) بلاغاً صحفياً من قيادة المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب , جاء فيه" عقدت سكرتارية المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب اجتماعها الدوري السبت في عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل , برئاسة رئيس المجلس الوطني الدكتور عبد الحميد شكري , وناقشت العديد من القضايا الهامة سياسياً وتنظيمياً.

 وقدم د/ شكري شرحاً وافياً عن الوضع القائم اليوم في الجنوب العربي المحتل وما تحققه اللجان الشعبية الجنوبية من انتصارات على الارض في كل الجنوب العربي وخصوصاً في العاصمة عدن , داعياً الى دعم اللجان الشعبية الجنوبية التحررية والالتفاف حولها وتأييدها .

وبعد النقاشات في القضايا المطروحة في جدول الاجتماع خرج الاجتماع بعدد من القرارات التنظيمية , إقرار اتجاه الخطاب السياسي للمجلس الوطني في هذه المرحلة والمرحلة المقبلة .

إن المجلس الوطني الذي سجل موقفه بعدم الترحيب برئيس دولة الاحتلال اليمني في عاصمة الجنوب العربي عدن أو في اي مدينة جنوبية يؤكد رفضه لبقاء أي رمز من رموز الاحتلال اليمني على ارض الجنوب المحتل مؤكداً على مواصلة النضال حتى تحرير الجنوب العربي والذي بات قريباً بفعل ما يتحقق من سيطرة على الأرض من قبل شعبنا الجنوبي العربي وفي الطليعة اللجان الشعبية الجنوبية .

اننا في المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب , نؤكد أن شعبنا الجنوبي العربي والذي يشعر بالمسؤولية تجاه الأمن القومي العربي والجزيرة العربية يرحب بالأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وسفاراتها في عاصمة الجنوب العربي عدن , والتي طالما ناشدها شعبنا الجنوبي العربي كثيراً لتقف معه , من اجل الخلاص من الاحتلال اليمني , فهاهو شعبنا الجنوبي العربي الصادق اليوم يقف مع الأشقاء في الخليج العربي والجامعة العربية ليسجل موقفاً واضحاً انه لن يكون إلا جزء من الأمة العربية ولن يفرط في الأمن القومي الخليجي العربي مهما كانت الظروف , وفي هذا السياق فإننا في المجلس الوطني نناشد الاشقاء وسفرائهم في عدن عاصمة الجنوب العربي أن يتفهموا لحق شعبنا الجنوبي العربي الشرعي في الحرية والاستقلال وإقامة دولة الجنوب العربي المستقلة عضواً في الأمم المتحدة .

إننا نؤكد لأشقائنا قي الخليج , والجامعة العربية وبالذات للاشقاء في الخليج والذين قرروا فتح سفاراتهم في عدن ان يستعدوا للبقاء في عاصمة الجنوب العربي الذي يفرض شعبه واقعاً على الارض سيكتمل قريباً باذن الله , مما يجعل الاعتراف بدولة الجنوب امراً واقعاً وحقاً مشروعاً لشعبنا لا مطلباً , مؤكدين ان الحديث عن اي مشاريع أخرى , مثل الأقاليم , أو الفدرالية , أو الكونفدرالية , مع دولة الاحتلال لا يقبلها شعبنا الجنوبي العربي .

ويؤكد المجلس الوطني رفضه لإعلان عدن عاصمة لدولة الاحتلال اليمني ويحذر سلطات الاحتلال من الاقدام على ذلك ويهيب بشعبنا الجننوبي للوقوف مع اللجان الشعبية ورفض اي دعوات للفوضى تحت مسميات الغضب , كونها اليوم وبشكل واضح توجه ضد اللجان الشعبية الجنوبية , الذي تفرض سيطرتها على عدن بشكل شبه كامل , وينعم سكانها وممتلكاتهم بالأمن , في ضل سقوط ورحيل قوات الاحتلال والهزائم المتلاحقة التي تتلقاها . مؤكداً أن المرحلة النضالية اليوم هي مرحلة فرض السيطرة على الأرض في كل الجنوب العربي المحتل وبحاجة الى مزيداً من الاصطفاف الوطني الجنوبي والتحلي بالمسؤولية , وقراءة الأخطار المحدقة بقضية شعبنا الجنوبي في ظل اصطفاف قوى الاحتلال اليمني وأحزابها أكانت رموزه موجودة اليوم في عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل او في صنعاء عاصمة دولة الاحتلال اليمني مؤكدين ان ذاكرة شعبنا الجنوبي حاضرة ولن تنسى اصطفاف كل القوى السياسية اليمنية على مر التاريخ واخرها حرب 1994م , ضد شعبنا الجنوبي العربي . إن المجلس الوطني يدعو وسائل الإعلام ومنها القنوات الفضائية المهتمة اليوم بما يجري في الجنوب العربي , وفي اليمن , أن الحراك الجنوبي , لا علاقة له بحوارات دولة الاحتلال اليمني وما يدور حولها من خلافات . إن من ينصبون أنفسهم ممثلين باسم الحراك الجنوبي في حوارات دولة الاحتلال اليمني هم بقايا التزوير الذي تعرض له الحراك الجنوبي التحرري من قبل سلطات الاحتلال اليمني , وبمشاركة ممثل الامين العام للأمم المتحدة(جمال بن عمر) , ويعتبرهم شعبنا الجنوبي وقواه المؤمنة بالحرية والاستقلال خونة لتضحيات شعبنا ودماء شهدائه الأبرار .

كما إننا ننوه أن الحراك الجنوبي بكل فعالياته ينسق ويشكل لجان تحضيرية لأي فعالية أو نشاط شعبي جنوبي ضد الاحتلال اليمني منذ انطلاقه , الأمر الذي لم يحصل ولم يتفق عليه بين قوى الحراك الجنوبي التحرري فيما دعا إليه بما سمي أسبوع الغضب , ونهيب بشعبنا الجنوبي في كل الجنوب العربي المحتل اليوم إلى الحذر واليقظة وعدم السماح إلى نقل الفوضى وصراع عصابات الاحتلال اليمني وقواه المتناحرة إلى عاصمة الجنوب العربي ومدنه المختلفة .

المجد والخلود لشهدائنا الأبطال ,,, الشفاء العاجل لجرحانا الشجعان ,,, الحرية للمعتقلين في سجون الاحتلال وإنها لثورة حتى النصر صادر عن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل 28/2/2015م