آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:55ص

أخبار وتقارير


قبيلة يافع تعلن تأسيس مجلس أعلى للقبيلة في الداخل والخارج

السبت - 28 فبراير 2015 - 02:02 م بتوقيت عدن

قبيلة يافع تعلن تأسيس مجلس أعلى للقبيلة في الداخل والخارج
قبيلة يافع

عدن(عدن الغد)خاص:

 أعلنت قبيلة يافع الجنوبية السبت تأسيس مجلس أعلى للقبيلة في الداخل والخارج , جاء الإعلان في بيان تأسيس تحصلت عليه صحيفة (عدن الغد).

بيان تأسيس المجلس الأعلى لأبناء قبيلة يافع في الداخل والخارج الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعاملين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد فانه ومنذ فتره ليست بالقصيرة وشخصيات من أبناء يافع يسعون لتأسيس المجلس القبلي لأبنا يافع، إلا أن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح لأسباب مختلفة، ومع ذلك لم ييأس العديد من شخصيات يافع من العمل والسعي لأجل تأسيس هذا المجلس ، فمن محاولة إلى أخرى حتى تمكنت مجموعة من شخصيات يافع أخيرا وبعد سلسلة من اللقاءات والاتصالات مع قطاع كبير من أبناء يافع ورجال إعمالها المعروفين تم بمشيئة الله الوصول إلى الاتفاق والمصادقة على إشهار هذا المجلس ، الذي يقوم على أساس الأخوة والنصرة بالحق ، وعلى لم الشمل والتعاضد والتعاون والتشاور لبناء البيت اليافعي وصيانته من التصدع والاختلاف واتفق الجميع على تشكيل هيئة متخصصة لرئاسة المجلس تتكون من مجلس رئاسة المجلس وعدد من اللجان المختصة التابعة للمجلس وذلك على النحو الآتي : 1- الشيخ حسين صلاح بن شعيله اليافعي رئيساً للمجلس

-الاستاذ عبالرب صالح اليافعي نائب اول

- الاستاذ احمد حسين صالح اليافعي نائب ثاني

- قاسم صالح الحدي اليافعي عضو

- حسين راجح المفلحي اليافعي عضو

- حسين الناخبي اليافعي عضو

مختار القعيطي اليافعي عضو

- الشيخ عبدالسلام عاطف جابر اليافعي امين عام للمجلس

2 - يتم تشكيل عدد من اللجان المختصة على النحو الآتي : 1- اللجنة القانونية 4- اللجنة الأكاديمية 2- اللجنة الأمنية 5- اللجنة الطبية 3- اللجنة الإعلامية 6- للجنة رجال المال والأعمال . ويؤكد المجلس إن عمله سيكون وفقا للثوابت ولأهداف الآتية : 1- الحفاظ على الضرورات الخمس التي أكدت على حفظها وحمايتها الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية عامة وهي الدين والنفس والعرض والعقل والمال . 2- الحفاظ على الثوابت القبلية اليافعية الأصيلة . 3- نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف من أبناء يافع ، ورد المعتدي منهم ، فمن تعرض من أبناء يافع لظلم أو اعتداء من أي جهة كانت ، كان على يافع نصرته وان اعتدى أحداً من أبناء يافع على أحد وجب على يافع ممثلة بمجلسها رده وردعه . وان على أبناء يافع التكاتف في المخصم والمغرم والحماية والدفاع ووفاء وكفاء وسعد وساعد من حامي وبارد وتلبية الداعي على سالف الجد الأول . 3 - يؤكد المجلس على أن الانتماء لجميع أعضائه سيكون ليافع وأبناء يافع ، ولن يكن لأي حزب أو جهة أخرى ، وان هذا المجلس سيكون مظلة لجميع أبناء يافع ، وان كل من السلطان العفيفي ، والسلطان بن هرهرة ، والشيخ عبدالرب النقيب ، ومشايخ مكاتب يافع هم مرجعية المجلس ويافع قاطبة ، إلى جانبهم العقلاء و رجال الدين ، وزعماء القبائل ورجالها من أبناء يافع . 4 - يؤكد المجلس على أن يافع واحدة من قبائل الجنوب عامة ، لها ما لها وعليها ما على بقية القبائل الأخرى ، وأنها مع أي حلول تراه قبائل الجنوب فيما يختص بالقضية الجنوبية . 5- ان هذا المجلس لم ولن يكون موجها ضد أي جهة ، ولا مستهدفا لأي شخصية ، لا في يافع خاصة ، ولا في البلد عامة . وانه سيكون ممثلا لمصالح يافع ومدافعا عنها ومكملا لكل الجهات التي تعمل بهذا الخصوص . 6 - يؤكد المجلس على الاهتمام بكل شرائح المجتمع اليافعي ، وبخاصة فئة الشباب الذين يمثلون عصب يافع وعمادها ، والتي يجب أن تولى عناية خاصة من المجلس ، فبهم يشتد عضد يافع ، وما هذا المجلس إلا النواة أو اللبنة الأولى التي يبنا عليها ، وان الشباب هم من سيتولى قيادة يافع وصونها في الغد .

وفي الختام نسال الله تعالى أن يعين المجلس في ما أوكلت له من مهام ليكون عند حسن ظن أبناء يافع به . والله ولي الهداية والتوفيق .