آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار عدن


مستشار محافظ محافظة عدن: عودة الرئيس هادي لقيت الترحيب المحلي والإقليمي والدولي

السبت - 28 فبراير 2015 - 12:28 م بتوقيت عدن

مستشار محافظ محافظة عدن: عودة الرئيس هادي لقيت الترحيب المحلي والإقليمي والدولي
مستشار محافظ محافظة عدن

عدن ((عدن الغد)) فهد التركي:

 في لقاء  خاص مع الاستاذ الأستاذ أبوبكر أحمد علي  مستشار محافظة عدن  رئيس الهيئة الاستشارية .. للتعرف عن انطباعه ووجهة نظره عن عودة الرئيس هادي الى عدن وعن المشهداليمني بشكل عام .. وقال : بكل تأكيد  عودة الرئيس اليمني ، عبدربه منصور هادي إلى عدن  بعد مغادرته منزله المحاصر من قبل الحوثي  بصنعاء لقيت الترحيب المحلي والإقليمي والدولي بعودة الرئيس الشرعي  الى المشهد السياسي ومن هنا نقول : إن المطلوب ليس من اليمنيين فقط وإنما من المجتمع الدولي العمل بشكل  عاجل من أجل منع انزلاق اليمن نحو الهاوية والحرب الأهلية والتمزق ، والعمل على إجبارالحوثيين على وضع حد لانقلابهم والعوده الى جادة الصواب . 

 

وأكد قائلا : لقد جاءت المبادرة الخليجية وبعدها وثيقة مخرجات الحوار لرسم هدف  مهم وهو تجنيب اليمن حرب أهلية كانت وشيكة مع ذلك لا يزال هناك الكثير من الأمور  محل شك  من قبل  اطراف  تعرقل هذه المرحلة ، لاسيما في نطاق اتجاه التغيير وللانتقال الى مرحلة مابعد الحوار أي تنفيذ وتطبيق مخرجات الحوار الوطني . 

 

 كما مازال المعرقلين للمرحلة الإنتقالية السياسية على حساب القضايا الوطن، وفي ظلظرف حرج تمر به اليمن ونحتاج إلى تحكيم العقل والمنطق جميعنا.

 

واصف : ونؤكد على ضرورة الاستمرا لدعم شرعية  الرئيس هادي لاخراج اليمن من تلك المخاطر بسبب السلوك التي تمارسه هذه الجماعات لتمرير اهدافها ومشاريعها الضيقة تحمل الكثير من التناقضات وتشكل خطرا وشيك على الحياة السياسية لمستقبل اليمن عموما.

 

 حيث ان سياسة المراوغة والفوضى التي تنتهجها تلك الجماعات ، خارجه وبعيدة كل البعد  عن قواعد الديمقراطية ، بل واضطت حياة  وحريات وحقوق الانسان اليمني ، وتأخير المشرع الوطني التوافقي  بتنفيذ مخرجات الحوارالوطني .


 و اختم  تصريحة  قائلاً  نتمنى من كل القوى الوطنيين والشرفاء العمل على دعم قيادتنا السياسية ممثلة بالرئيسالشرعي لليمن .. وهو الرئيس المناضل عبدربه منصورهادي  حفظة الله  وتعزيز الدعم لمواصلة  الحوار واللقاءات للتوافق في الآراء بشأن الانتقال الصحيح والسليم للمرحلة المقبلة للانتقال باليمن  لبناء نظام عادل وقوي ليمن جديد وهي أحلام اليمنيين في دولة نظام وقانون .