آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:52ص

مجتمع مدني


برعاية من رئيس الجمهورية.. دشين برنامج تدريب معلمي التعليم العام على مهارات التعلم النشط في اطار عام التعليم -2015 م

السبت - 28 فبراير 2015 - 12:03 م بتوقيت عدن

برعاية من رئيس  الجمهورية.. دشين برنامج تدريب معلمي التعليم العام على مهارات التعلم النشط  في اطار عام التعليم -2015 م

عدن ((عدن الغد)) حسن قاسم:

تدشن  جمعية إقراء الخيرية  غدا الاحد بعدن  مشروع برنامج تدريب معلمي التعليم العام على مهارات التعلم النشط  في اطار عام التعليم -2015 م بالتعاون مع  وزارة التربية والتعليم  وبدعم  من شركة MTN  يمن الخيرية .
 
 
وأوضح  مدير المشروع المهندس / عبد الباري محمد بشر  بان البرنامج  سيقوم بتدريب المعلمين على أساليب  تعليمية حديثة والابتعاد عن الأسلوب التقليدي لتكون مخرجات التعليم أكثر فاعلية مشيرا بان  البرناج سيقوم على مدى شهرين بتدريب معلمي ومعلمات محافظات (عدن – إب –المحويت – صنعاء – 
 أمانة العاصمة)على المهارات الأساسية للتعلم النشط  سيسهم في تطوير أداة معلمي التعليم العام ورفع قدراتهم الصٌفية ، وزيادة التحصيل العلمي للطلاب وسيعزز دعم منظمات المجتمع المدني لوزارة التربية  والتعليم في أطار التعليم العام ومخرجاته.
 
 
واكد أن اختيار مدينة عدن كبداية للمشروع يكتسب  أهمية كبيرة كونها المحافظة الوحيدة التى تلقى مدربيها  التدريب الخاص بالبرنامج ؛ وريادتها في مجال التعليم منذ عقود طويلة .
 
 
ولفت عبدالباري ان البرنامج الذي يشارك فيه 420 متدرب 3 أيام في كل محافظة ، يتلقى فيها المتدربون فنوناً من أساليب "التعلم النشط" التي تسهم في المسيرة التعليمية ويقوم بتدريب المعلمين كادر تدريبي محترف من ذوي الكفاءات .