آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:39م

مجتمع مدني


صناع النهضة تخرج 33 امرأة من مشروع التدريب المهني للمرأة

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 10:47 م بتوقيت عدن

صناع النهضة تخرج 33 امرأة من مشروع التدريب المهني للمرأة
ويأتي هذه ضمن مشروع تعزيز الحماية المجتمعية الاساسية للعائدين والمجتمعات المتأثرة بالحرب في منطقة خنفر في محافظة ابين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

اختتمت منظمة صناع النهضة يوم (الخميس 26/2) في أبين فعاليات مشروع "التدريب المهني للمرأة " بالشراكة مع منظمة انترسوس وتمويل مكتب الامم المتحدة عبر مكتب الشؤون الانسانية.

وتضمن المشروع الذي استمر لمده شهرين تدريب الفتيات المعنفات والاشد فقرا في محافظة ابين على مهارات الكوافير وسوق العمل  لتعزيز قدراتهم في العطاء والانتاج اقتصاديا واجتماعيا وتمكينهم في الحصول على فرص اكبر في سوق العمل .

وفي حديث لمشرف المشرع أ.فائزة التميمي قالت" استهدف المشروع  30 مشاركة ووصلنا لـ33 مشاركة في التدريب المهني لمجال الكوافير , بالإضافة إلى تدريب في مهارات سوق العمل تمثل في المحاور الآتية ( صناعة الاهداف الشخصية وقيادة الذات - مهارات الاتصال والتعامل - أسس عمل المشاريع الصغيرة ) خلال يناير وفبراير وتم توزيع عدة التخرج, ومن مخرجات المشروع أن نصف المشاركات بدأن العمل في محلات وفي البيوت مجانا أو بمبالغ زهيده كي يطبقن ما تدربن عليه ويكتسبن خبرة أكبر ويصبحن معروفات لدى العملاء .

ويأتي هذه ضمن مشروع تعزيز الحماية المجتمعية الاساسية للعائدين والمجتمعات المتأثرة بالحرب في منطقة خنفر في محافظة ابين  حيث استفاد من المشروع 33 امرأة ، تم تكريمهن ومنحهن شهادات تدريب ، كما قدم لهن عده التخرج الخاص بمجال الكوافير .

والجدير بالذكران منظمة صناع النهضة قد نفذّت مشاريع متنوعة في لحج وأبين بالشراكة مع منظمات دولية ومحلية ، ولا يزال العمل مستمراً في مشروع مركز العائلة في عدن.