آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار عدن


صحيفة : اسناد تحصيل ضريبة القات في عدن لجنوبي لاول مرة منذ العام 1994

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 09:39 م بتوقيت عدن

صحيفة : اسناد تحصيل ضريبة القات في عدن لجنوبي لاول مرة منذ العام 1994

عدن ((عدن الغد)) الامناء :

قالت صحيفة محلية تصدر من عدن ان السلطات المحلية في المدينة اسندت خلال الأيام الماضية مهمة تحصيل القات لشخص من محافظات الجنوب وذلك في أول خطوة من نوعها منذ العام 1994.

 وقالت صحيفة الأمناء أنها علمت ان السلطات عينت الشخصية الاجتماعية خالد الحبيشي من ابناء الشيخ عثمان مؤكدة انه يعول عليه بعد امساكه بزمام التحصيل حل المشاكل المتراكمة من التلاعب بضريبة القات وتحميل المقاوتة والمواطن عبئ هذا التلاعب.

 وأكد الأخ خالد الحبيشي في تصريح للأمناء  بأنه سوف يعمل يداً بيد مع اخوانه من المقاوتة وموردي القات على وضع آلية مناسبة لعملية التحصيل , مطالبا من الجميع وخاصة إخوانه من ابناء الضالع التعاون معه ومساعدته في إنجاح مهام عمله التي قال بأن البعض يراهنون على إفشاله , مشيراً بأنه سوف يكون على مسافة واحدة من الجميع بدون أي مجاملة أو تحيز .

 وأكد الحبيشي عدم وجود أي زيادة في عملية التحصيل وأن الأمور سوف تسير مثلما كانت في السابق بخصوص الضريبة , لافتا إلى أن أي زيادة سوف تكون من مصادر فساد أخرى كانت تذهب على شكل أتاوات للاخرين على حساب الضريبة والمقاوتة الذين يتحملون المشقة ومخاطر التنقل .

 وأشار الحبيشي في سياق تصريحه لـ"الأمناء" بأن لديه توجه بمساعدات أي مورد قات يتعرض لأي أعمال بلطجة من بعض الخارجين عن القانون وسيكون إلى جانبه لمعالجة مثل هذه المشاكل.