آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-10:59ص

أخبار المحافظات


قبائل الحموم تسلم قاتل " باسحيم " للنيابة بالمكلا ويشكرون كل من ساهم في حل هذه القضية

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 07:01 م بتوقيت عدن

قبائل الحموم تسلم قاتل " باسحيم " للنيابة بالمكلا ويشكرون  كل من ساهم في حل هذه القضية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

سلمت قبائل الحموم قاتل " عبدالمحسن باسحيم "  للنيابة الجزائية بالمكلا , وذلك تنفيذا للحكم الصادر من قبل أولياء دم " باسحيم " الذي صدر في منطقة السوم بحضرموت بعد أن قامت قبائل الحموم بتقديم العدائل وتحكيمهم في مقتل إبنهم حسب العرف القبلي المتبع وتم تسليم القاتل " علي بخيت العليي"  بحضور أوليائه وأولياء الدم شيوخ من قبائل بني ظنة والشنافر وشيوخ من قبائل شبوة.

 

وتأتي عملية التحكيم وتسليم القاتل تنفيذا للعهد الذي قطعته قبائل حضرموت مع قبائل شبوة المشاركة في اللقاء التاريخي الذي عقدا مؤخرا والذي ينص إحد بنودة على ( الوقوف بحسم ضد من يتسبب في أي انفلات أمني أو تخريب أو نهب أو سرقة أو تقطع أو اختطاف أو أي أفعال مشبوهة) .

 

وبهذا فإن قبائل الحموم هم  أول من نفذا هذا العهد على أنفسهم بإلقاء القبض على إبنهم الذي إرتكب جريمة القتل بحق " عبد المحسن باسحيم " وتسليمه للعدالة لينال عقابه. كما أنهم أبدوا تأسفهم الكبير  لهذه الجريمة الشنعاء بحق " باسحيم ".

 

وأن مقادمة ورجالات قبائل الحموم يوجهون بالشكر الجزيل لحلف قبائل حضرموت وكل مرجعياته  من شيوخ قبائل بن ظنة في الداخل والخارج ومن حضر منهم كالشيخ محمد عوض بن السعد التميمي والشيخ منصر بن محمد بن شكيمة المنهالي و الشيخ حاكم بن عيظة بن قحران المنهالي والشيخ راضي بن عوض بن قحران المنهالي والشيخ صالح مبخوت المنهالي والشيخ خويدع بن سعيد القوانصية المنهالي وكذلك شيوخ قبائل الشنافر منهم الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري والشيخ خالد بن محسن العامري والشيخ عوض بن سالم بن منيف الجابري وذلك لجهودهم الجبارة التي بذلوها وقيامهم بدور الوساطة والمصلحين وإسهامهم الكبير لإنهاء هذه القضية بين قبائل الحموم وأولياء الدم من قبائل شبوة .

 

كما أنهم أيضا يوجهون بجزيل الشكر لأولياء الدم لموقفهم المشرف وتسهيل حل هذه القضية وكذلك يتقدمون بالشكر لشيوخ قبائل شبوة الذين ساهموا بشكل كبير وكان لهم دور بارز في حل وإنهاء هذه القضية.

 

وختاما فإن قبائل الحموم يكررون شكرهم لقبائل بني ظنة عامة وخاصة أل بن ركيز التميمي لحسن ضيافهم لهم وإحتظانهم لهذا القاء الذي تم فيه التحكيم والحكم بين قبائل الحموم وأولياء الدم من قبائل شبوة وإنهاء القضية وإغلاق ملفها .

 

* صادر عن مقادمة قبائل الحموم