آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار وتقارير


محافظ عدن: سفيرا المملكة وقطر بدآ ممارسة عملهما في عدن

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 06:50 م بتوقيت عدن

محافظ عدن: سفيرا المملكة وقطر بدآ ممارسة عملهما في عدن
عبدالعزيز بن حبتور

عدن(عدن الغد)المدينة السعودية:

أكد محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن سفير المملكة لدى اليمن، محمد سعيد آل جابر، بدأ في ممارسة عمله في مدينة عدن، الجنوبية بالإضافة إلى سفير دولة قطر.. مشيرًا إلى أن زيارة أمين عام مجلس التعاون إلى مدينة عدن كانت لنقل الدعم المعنوي والمادي للشرعية الدستورية التي يمثلها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في اليمن.
 وقال ابن حبتور في تصريح لـ«المدينة» السعودية: إن الحديث دار بين الرئيس هادي وأمين عام مجلس التعاون الخليجي حول الإجراءات والترتيبات لعودة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لممارسة أعمالهم في مدينة عدن.
 وقال «إن سفيري المملكة العربية والسعودية وقطر متواجدون حاليًا ويمارسان عملهما في مدينة عدن، فيما سفراء بقية دول مجلس التعاون يرتبون أوراقهم للعودة لمباشرة عملهم في العاصمة الاقتصادية والسياسية -مؤقتًا- عدن.
 وأضاف المحافظ: أن هذه السفارات ستظل تمارس عملها من عدن ولن تعود إلى صنعاء إلا عندما يتم تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بخروج المليشيات الحوثية المسلحة من العاصمة المحتلة وبقية المحافظات التي تقع تحت سيطرة الاحتلال الحوثي.
وأكد ابن حبتور أن الرئيس هادي التقى الخميس عددًا من السياسيين، حيث التقى أمين عام التنظيم الوحدوي الناصر المحامي عبدالله نعمان وأمين عام حزب العدالة والبناء النائب عبدالعزيز جباري والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام النائب عبدالسلام الدهبلي.