آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

دولية وعالمية


مقابلة-وزير المالية: مصر قد تجمع ملياري دولار من إصدار سندات خارجية

الجمعة - 27 فبراير 2015 - 05:51 م بتوقيت عدن

مقابلة-وزير المالية: مصر قد تجمع ملياري دولار من إصدار سندات خارجية
وزير المالية المصري هاني قدري دميان في مؤتمر صحفي في القاهرة يوم 23 اكتوبر تشرين الاول 2014. تصوير: محمد عبد الغني - رويترز

لندن ((عدن الغد)) رويترز:

- قال وزير المالية المصري هاني قدري دميان يوم الجمعة إن بلاده قد تجمع ملياري دولار من إصدار سندات خارجية هذا العام وتتوقع نمو اقتصادها بما يقرب من سبعة بالمئة في غضون ثلاث سنوات.

وقال دميان في مقابلة مع رويترز "أتلقى توصيات بجمع ما بين 1.5 مليار و2 مليار دولار - سنرى ما ستكشف عنه جولتنا الترويجية ثم نتخذ القرار.. لكني أعتقد أنها (حصيلة الإصدار) ستكون في هذا النطاق."

وفي توضيح من الوزير لتصريحات أدلى بها في وقت سابق يوم الجمعة خلال كلمة ألقاها أمام مستثمرين قال دميان إن السندات الخارجية المقومة بالدولار سيتم إصدارها في يونيو حزيران على أقصى تقدير لكنها قد تصدر قبل ذلك.

وأضاف أنه يتوقع إصدار السندات بآجال مختلفة قد تشمل ثلاث وخمس وسبع سنوات لكنه يتوقع أن تقل الآجال عن عشر سنوات.

وأكد دميان في معرض حديثه عن آفاق النمو أنه يتوقع ألا يقل معدل النمو عن أربعة بالمئة في السنة المالية التي تنتهي في يونيو حزيران متنبئا بالعودة إلى مستويات نمو أعلى في الأجل المتوسط.

وقال "في غضون ثلاث سنوات سنزيد عن 6.5 بالمئة ونقترب من سبعة بالمئة" مشيرا إلى قطاعات الصناعات التحويلية والطاقة والبناء والاتصالات والإسكان باعتبارها محركات للنمو