آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


مركز أمهات المؤمنين النموذجي بسيئون يختتم فعاليات الدورات المهارية ودورات التنمية البشرية

الخميس - 26 فبراير 2015 - 10:44 م بتوقيت عدن

مركز أمهات المؤمنين النموذجي بسيئون يختتم فعاليات الدورات المهارية ودورات التنمية البشرية
صورة من الفعالية

سيئون ((عدن الغد)) خاص:


اختتم مركز أمهات المؤمنين النموذجي لتعليم القرآن الكريم بسيئون أمس الأربعاء 25/ فبراير/ 2015م فعاليات الدورات المهارية ودورات التنمية البشرية ودورة إتقان متن الجزرية لطالبات ومعلمات المركز.
وقد تم خلال هذه الفعاليات التي أقيمت برعاية كريمة من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت، وبالتعاون مع المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيئون دورات مهارية في المجالات التالية: (دورة التدبير المنزلي، دورة الحناء، دورة الأعمال الفنية). حيث تم توزيع طالبات المركز والبالغ عددهن (60) طالبة على هذه الدورات.
كما تضمنت هذه الفعاليات أيضاً والتي استمرت قرابة شهر كامل خلال الفترة من: 31 يناير - 25/ فبراير/2015م، دورات في التنمية البشرية تهدف إلى الإسهام في تطوير الطالبات وتنمية ثقافتهن الذاتية، حيث تم أخذ أربع دورات في «الذاكرة السريعة، والثقة بالنفس، والتميز، واستراتيجيات النجاح».
هذا وقد أقيمت خلال هذه الفترة دورة في إتقان متن الجزرية، وتم توزيع الطالبات إلى (5) مجموعات كل مجموعة تشمل ما بين (10-13) طالبة، تم خلالها إتقان وتسميع متن الجزرية حفظاً ومراجعة.
وفي تصريح لمشرفة المركز أوضحت أن هذه الدورات تأتي ضمن خطة الأنشطة السنوية التي يقوم بها المركز، والتي من أبرز أهدافها الاهتمام بالطالبات، وتنمية مهاراتهن وقدراتهن، والارتقاء بمستوياتهن مهارياً وثقافياً، وكسبهن خبرات أخرى إلى جانب تعليم وحفظ القرآن الكريم، بحيث تتخرج حافظة القرآن من المركز ولديها العديد من المهارات التي اكتسبتها واستفادت منها.. بالإضافة إلى إنشاء علاقات بين المركز والجمعيات الأخرى.
الجدير ذكره أنه تم توزيع فترة الدراسة إلى فترتين؛ الفترة الأولى : فترة القرآن، ويتم فيها تسميع الحفظ والمراجعة، ومدتها ساعة ونصف.. أما الفترة الثانية : فترة الدورات المهارية، والتنمية البشرية ودورة إتقان متن الجزرية ومدتها ساعتين.