آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار المحافظات


تدشين حملة ” وقاية أسناني … أكبر اهتماماتي ” لطلاب المدارس الأساسية بغيل باوزير

الخميس - 26 فبراير 2015 - 10:36 م بتوقيت عدن

تدشين حملة ” وقاية أسناني … أكبر اهتماماتي ” لطلاب المدارس الأساسية بغيل باوزير

غيل باوزير ((عدن الغد)) خاص:

 

تنتشر في أوساط المجتمع اليمني أمراض الفم واللثة والأسنان بشكل كبير، خصوصاً في الأوساط الطلابية والمراحل الدراسية الأساسية نتيجة لسوء التغذية وعدم الاهتمام بالأسنان بالإضافة إلى غياب الوعي الصحي لدى معظم السكان. لذا يقع على عاتق أطباء الأسنان والمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني مسؤولية ذلك ووجب عليهم البدء بتوعية المجتمع عن طريق وسائل التثقيف الصحي للاهتمام بالأسنان وتعريف المجتمع بسبل الوقاية من أمراض الفم واللثة.

لذلك عمدت منظمة حضرموت الصحية كمنظمة مجتمع مدني تهتم بالجانب الصحي بالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمديرية غيل باوزير ومكتب وزارة التربية والتعليم وبإشراف وتنفيذ من الطبيب / عبد الله محمد باقحيزل – طبيب أسنان – إلى تدشين حملة للتوعية بأمراض الأسنان والفم واللثة مستهدفة طلاب مدارس غيل باوزير، حيث دُشّنَت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 26 فبراير 2015م  حملة ” وقاية أسناني …. أكبر اهتماماتي ” بغيل باوزير. الحملة التي تمتد من نهاية فبراير وحتى نهاية شهر مايو 2015 تستهدف علاج وتوعية ما لا يقل عن 500 حالة كحد أدنى.

 

تدشين حملة وقاية أسناني أكبر اهتماماتي0

 

وخلال الحملة يتم استدعاء طلاب المدارس عبر مكتب وزارة التربية والتعليم إلى مستشفى غيل باوزير لتقديم الخدمات العلاجية لهم في اختصاص طب الأسنان بالإضافة إلى توعيتهم عبر إلقاء محاضرات توعوية وتعريفهم بالسبل الصحية الصحيحة المتبعة للوقاية من أمراض الفم والأسنان واللثة من قبل فريق توعوي بإشراف من الطبيب / عبد الله محمد باقحيزل.

 

تدشين حملة وقاية أسناني أكبر اهتماماتي1

 

وتأتي هذه الحملة بعد عملية المسح الميداني لطلاب مدارس غيل باوزير التي أجراها الطبيب / عبد الله باقحيزل أثناء بحثه لتحديد مدى انتشار نسبة الفلورايد في الأسنان في منطقة غيل باوزير والمناطق المجاورة لها، البحث الذي رعته منظمة حضرموت الصحية والذي ستُعلن نتائجه في القريب العاجل بعون الله تعالى. حيث تبين من المسح الميداني مدى حاجة أبناء مدارس منطقة غيل باوزير الماسة إلى العناية وتقديم الخدمات العلاجية في تخصص طب الأسنان.

 

تدشين حملة وقاية أسناني أكبر اهتماماتي3

 

وقد أشاد الدكتور / رفعت سالم باصريح – المدير التنفيذي لمنظمة حضرموت الصحية – بجهود الطبيب / عبد الله باقحيزل حيث قال : ” اهتمام الطبيب / عبد الله باقحيزل بأبناء منطقته يعد أمراً جديراً بالاحترام والتقدير وهذا ينم عن مدى اهتمامه بتخصصه الطبي وتنفيذه للالتزام الطبي الذي أخذه على عاتقه بعد تخرجه مباشرةً، وكما تبين في نتائج المسح الميداني المرافق لبحثه الطبي المتعلق بنسبة انتشار الفلورايد في الأسنان أو ” التصبغ الفلوري” بغيل باوزير، فإن حاجة أبناء منطقة غيل باوزير للعناية الطبية في مجال طب الأسنان تعد أولوية خصوصاً في جانب التوعية والتثقيف الصحي “

 

تدشين حملة وقاية أسناني أكبر اهتماماتي4

 

هذا وقد حضر تدشين الحملة عدد من الشخصيات كان أبرزها القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ / عمر سعيد بن وبر.