آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

رياضة


فيدرير يتأهل لقبل نهائي بطولة دبي بانسحاب جاسكيه

الخميس - 26 فبراير 2015 - 09:00 م بتوقيت عدن

فيدرير يتأهل لقبل نهائي بطولة دبي بانسحاب جاسكيه
السويسري روجيه فيدرير

(عدن الغد) متابعات

تأهل السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا بين محترفي التنس، يوم الخميس إلى نصف نهائي بطولة دبي، إحدى منافسات رابطة محترفي التنس ذات الـ500 نقطة، بعد انسحاب الفرنسي ريتشارد جاسكيه.

وكان فيدرير، الفائز ببطولة بريسبن، متقدما بنتيجة 6-4 عندما قرر اللاعب الفرنسي، المصنف 27 عالميا، الانسحاب بعد 20 دقيقة فقط من المنافسات.

ويأمل فيدرير في تخطي تعثره في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في ثالث أدوارها أمام الإيطالي أندرياس سيبي بثلاث مجموعاتمقابل واحدة.



ومنذ ذلك الحين، لم يشارك "المايسترو" في أي بطولة حتى انطلاق بطولة دبي، التي يقدم فيها أداء جيدا.

فقد فاز على الروسي ميخائيل يوجني بمجموعتين نظيفتين في لقائه الافتتاحي بالبطولة، قبل أن يعوض تأخره 1-4 أمام الإسباني فرناندو فيرداسكو في الدور الثاني لفوز 6-4 و6-3 بعد أن فاز بـ20 نقطة متتالية منحته خمسة أشواط نظيفة في المجموعة الأولى.

ومن المقرر أن يواجه فيدرير في الدور المقبل الكرواتي بورنا كوريتش في المباراة الأولى التي تجمع بينهما في مسيرتيهما الاحترافية.

وكان اللاعب الكرواتي المصنف الـ84 عالميا، قد فجر مفاجأة بفوزه على البريطاني آندي موراي، المصنف الثالث عالميا ووصيف بطولة أستراليا المفتوحة، بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و6-3.