آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-01:45ص

مجتمع مدني


حلقة نقاش ضمن برنامج عدن منطقة اقتصادية

الأربعاء - 25 فبراير 2015 - 11:26 م بتوقيت عدن

حلقة نقاش ضمن برنامج عدن منطقة اقتصادية
صورة من الفعالية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بدأت اليوم في محافظة عدن حلقة نقاش حول اهمية عدن اقتصاديا ضمن المرحلة الاولى من برنامج ( عدن منطقة اقتصادية ) التي تنفذه منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية تحت شعار " معا لنحيي عدن " تستمر يومين .

وتناقش الحلقة التي تأتي بمشاركة 40 من اعضاء السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني واقتصاديين وأكاديميين وإعلاميين بالمحافظة عدد من اوراق العمل التي قدمت في ورشة عمل سابقة ضمن البرنامج التي تشمل اهمية مدينة عدن جغرافيا واقتصاديا وتطور افاقتها الاقتصادية والتوجهات والمحددات الاقتصادية للمدينة وخصوصياتها ضمن مخرجات الحوار الوطني بالإضافة الى طرح اراء وافكار ومقترحات حول تنفيذ البرنامج على ارض الواقع لتنمية المجتمع وايجاد الحلول المناسبة للمشكلات والتحديات القائمة .

واكد رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية القاضي فهيم عبدالله محسن في الحلقة الى اهمية الخروج بأفكار ورؤى تصب في مصلحة المجتمع بالشراكة مع الجهات المعنية المسؤولة تجاه القضايا الاقتصادية والتنموية التي تساهم في ايجاد حلول عملية لخدمة المجتمع الانساني ..

مشيرا الى ضرورة تضافر الجهود لجعل مدينة عدن مدينة اقتصادية عالمية والسعي الى تنفيذ البرامج المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي للبلاد . واوضح القاضي فهيم بان البرنامج الذي يأتي بالشراكة مع يمن العطاء على مدى تسعة ايام يتضمن ورش وحلقات نقاشية ونزول ميداني بمشاركة خبراء ومتخصصين ومسؤولين لتنفيذ توصيات البرنامج .

*من ميادة سلام