آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:55م

أخبار المحافظات


الشيخ أبو الحارث يلتقي بمنسقة مشروع تطوير القطاع الخاص giz فرع المكلا الداعم للدورات

الثلاثاء - 24 فبراير 2015 - 06:37 م بتوقيت عدن

الشيخ أبو الحارث يلتقي بمنسقة مشروع تطوير القطاع الخاص giz فرع المكلا الداعم للدورات

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

التقى صباح يوم الثلاثاء الشيخ أبو الحارث عمر سالم باوزير رئيس مؤسسة روابي الخير التنموية بالأستاذة / حنان علي باحميد منسقة مشروع تطوير القطاع الخاص GIZ فرع المكلا بمكتبها. حيث تقدمت الأستاذة حنان بالشكر الجزيل لرئيس المؤسسة وأثنت على الدور الذي لعبته المؤسسة في نجاح مبادرة تدريب الفتيات على عمل فساتين الأعراس وظهوره نتائج أكثر من رائعة لهذا العمل الحيوي وأن هذا النجاح أتاح  للمؤسسة فرص الحصول على مشاريع مستقبلية نتيجة لقيام المؤسسة بتنفيذ اول مشروع محلي مع مشروع تطوير القطاع الخاص GIZ فرع المكلا لعام 2015م وبالمواصفات المطلوبة.
وقد تقدم أبو الحارث بالشكر للأستاذة حنان على إعطاء المؤسسة الثقة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام الذي يخدم المجتمع ويتيح للفتيات فرص العمل التي تحصلن عليها  والقروض وتوسيع عملهن بطريقة احترافية والتي اظهرت فيه الفتيات إبداعاتهن وقدرتهم في إنتاج فساتين للأعراس بمواصفات وجودة عالية يمكن أن تنافس السوق الخارجي إذا ما تم الترويج لها بالصورة الصحيحة.
كما تم مناقشة بعض الأفكار لمشاريع مستقبلية تندرج تحت شعار المؤسسة (نحن نعلمك كيف تصطاد السمك) لإدماج الأسر الفقيرة في التنمية وبالتالي تطوير المجتمع ، كما أشار أبو الحارث بأنه يجب غرس في المتدربات أثناء الدورات روح العمل الجماعي وأن يعملن مع بعضهن البعض مما سيبرز أعمال خاصة على مستوى عال كشركة أو مصنع مصغر قابل للتطوير.
ومن جانبها شكرت الأستاذة حنان الشيخ أبو الحارث لعمل مشروع للصندوق الدوار والذي هو بدون فوائد لصالح الفتيات بالاستفادة من أعمال الفتيات في الدورات من فساتين الأعراس.
حضر اللقاء الأستاذ/ جمعان سعيد بن ناصر القائم بأعمال المدير التنفيذي بمؤسسة روابي الخير التنموية والأستاذ/ أنور أحمد باعيسى مدير الإدارة الإعلامية بالمؤسسة.
 
*أمور أحمد باعيسى