آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:52م

مجتمع مدني


ورشة عمل حول اهمية عدن اقتصاديا

السبت - 21 فبراير 2015 - 05:34 م بتوقيت عدن

ورشة عمل حول اهمية عدن اقتصاديا

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

نظمت منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بمحافظة عدن، اليوم، ورشة عمل حول اهمية عدن اقتصاديا ضمن المرحلة الاولى من برنامج "عدن منطقة اقتصادية".

وتتناول الورشة التي تستمر يومين تحت شعار "معا لنحيي عدن" بمشاركة 40 من اعضاء السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني واقتصاديين وأكاديميين وإعلاميين بالمحافظة تقديم ثلاث اوراق عمل الاولى بعنوان "مدينة عدن جغرافيا واقتصاديا وتطور افاقتها الاقتصادية"، والثانية "التوجهات والمحددات الاقتصادية لعدن"، فيما عنونت الورقة الثالثة بـ"عدن منطقة اقتصادية ذات خصوصية ضمن مخرجات الحوار الوطني".

وفي افتتاح الورشة اشار وكيل محافظة عدن لشئون المديريات نائف البكري الى اهمية الفعالية التي تأتي في ظروف صعبة تمر بها البلاد للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي لمدينة عدن ، مشيدا بدور منظمة تجديد في المشاركة الفعالة في مختلف الانشطة التوعوية التي تعزيز العملية التنموية بالمدينة.

وأكد الوكيل على حرص السلطة المحلية بالمحافظة تقديم الرعاية والدعم اللازم لتنفيذ برامج وأنشطة تساهم في تطوير وتنمية عدن وتحقق الامن والاستقرار وضرورة التعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.

من جانبه اشار رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية فهيم عبدالله محسن إلى أن الورشة التي تأتي ضمن البرنامج الذي يستمر تسعة ايام ويتضمن اربع مراحل اساسية تشمل عقد ورش عمل وحلقات نقاشية ونزول ميداني الى اهم المرافق الحكومية والخاصة لتنفيذ توصيات البرنامج ، مؤكدا بان مخرجات البرنامج الذي يأتي بالشراكة مع يمن عطاء تساهم في تنفيذ الرؤية الاقتصادية المناسبة التي تحقق الامن والاستقرار وإيجاد حلول عملية لخدمة المجتمع الانساني بالمحافظة.