آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:36م

مجتمع مدني


منظمة تجديد تدشن المرحلة الاولى من برنامج عدن منطقة اقتصادية

السبت - 21 فبراير 2015 - 02:44 م بتوقيت عدن

منظمة تجديد تدشن المرحلة الاولى من برنامج عدن منطقة اقتصادية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

بدأت يوم السبت في محافظة عدن ورشة عمل حول اهمية عدن اقتصاديا ضمن المرحلة الاولى من برنامج ( عدن منطقة اقتصادية ) التي تنفذه منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بمشاركة 40 من اعضاء السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني واقتصاديين وأكاديميين وإعلاميين بالمحافظة .
 
 وتناولت الورشة التي تستمر يومين تحت شعار " معا لنحيي عدن " تقديم ثلاث اوراق عمل تمثلت الورقة الاولى في "مدينة عدن جغرافيا واقتصاديا وتطور افاقتها الاقتصادية " والثانية "التوجهات والمحددات الاقتصادية لعدن " فيما تمثلت الورقة الثالثة "عدن منطقة اقتصادية ذات خصوصية ضمن مخرجات الحوار الوطني " .
 
وفي افتتاح الورشة اشار وكيل محافظة عدن / نائف البكري لشؤون المديريات الى اهمية هذه الفعالية التي تاتي في ظروف صعبة تمر بها البلاد للمساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي لمدينة عدن .. مشيدا بدور منظمة تجديد في المشاركة الفعالة في مختلف الانشطة التوعوية التي تعزيز العملية التنموية بالمدينة .
 
 واكد الوكيل على حرص السلطة المحلية بالمحافظة تقديم الرعاية و الدعم اللازم لتنفيذ برامج وانشطة تساهم في تطوير وتنمية عدن وتحقق الامن والاستقرار وضرورة التعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية .
 
من جانبة ألقى رئيس منظمة  تجديد للتنمية والديمقراطية فهيم عبدالله محسن كلمة أشار فيها  إلى أهمية الورشة التي تناقش  عدد من القضايا التي تهم المجتمع في محافظة عدن  تحت عنوان  " عدن منطقة اقتصادية " .. موضحا بان البرنامج الذي ياتي بالشراكة مع يمن العطاء يتضمن ورش وحلقات نقاشية ونزول ميداني يصب في مصلحة التعاون على أساس حبنا لهذه المحافظة وتقديم ما أمكن من مساعدة للجهات المعنية المشاركة في المسؤولية تجاه قضايانا المهمة .
 
 وأكد أن التوصيات ستكون بمثابة رسالة تؤكد أهمية توحيد جميع الآراء والأفكار في جميع المؤسسات الاقتصادية في المحافظة للوصول إلى رؤية اقتصادية أفضل يعين فيه المجتمع بأمن واستقرار ورفاهية كون المشاركين في الندوة هم من خبراء ومتخصصين ومسئوليتين وستناقش أهم القضايا المتعلقة بهذه المحافظة اقتصادياً وتنموياً للمساهمة في ايجاد حلول عملية لخدمة المجتمع الانساني .
 
 
 من جهته اشار رئيس الغرفة الملاحية بعدن علي عاطف إلى ما تتميز به هذه الورشة في الخروج بمخرجات ايجابية خاصة مع هذا الحضور والمشاركة المتميزة لعدد من الأكاديميين والسياسيين والإعلاميين واهمية  أوراق العمل النوعية التي تسعرض المشكلات والتحديات بطرق واعية دون أن تغفل للخروج بتوصيات عملية وواقعية .
 
 
 واوضحت المستشارة الاعلامية لمنظمة تجديد / ميادة سلام  في تصريح خاص ان  البرنامج الذي يستمر تسعة ايام يتضمن اربع مراحل اساسية تشمل المرحلة الاولى عقد ورشه عمل وحلقة نقاش حول عدن منطقة اقتصادية والمرحلة الثانية تنفيذ ورشة عمل وحلقة نقاش حول تهيئة المناخ القانوني لعدن منطقة اقتصادية فيما تتضمن المرحلة الثالثة حفل ختامي للبرنامج واختيار 15 من المشاركين لتنفيذ نزول ميداني الى اهم المرافق الحكومية والخاصة لتنفيذ توصيات البرنامج .