آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-03:33م

أخبار عدن


نص الرواية الأمنية الرسمية لاحداث العريش

الجمعة - 20 فبراير 2015 - 10:57 م بتوقيت عدن

نص الرواية الأمنية الرسمية لاحداث العريش

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قدمت اللجنة الامنية بمدينة عدن مساء يوم الجمعة روايتها لاحداث الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين مسلحين وقوة من الامن المركزي بحي غازي علوان ظهرا .

وعملا بحق الرد تنشر "عدن الغد" البيان الصادر عن اللجنة الامنية والذي جاء فيه :

تصريح مصدر مسئول في اللجنة الامنية بعدن 
 
 
قال  مصدر مسئول في اللجنة الامنية بمحافظة عدن  انه وفي حوالي الساعة 3.30 عصر اليوم الجمعة  20/ 2/ 2015م قام مجموعة عناصر مسلحة على متن باص هايس رقم ( 3993 / 3 ) اجرة باطلاق النار على حراسة منزل قائد فرع قوات الامن الخاصة م / عدن العميد / عبدالحافظ السقاف الكائن في منطقة العريش .
 
واضاف المصدر في تصريح صحفي له ان ذلك ادى الى مقتل الرقيب  1 رقم ( 226879 ) عبدالفتاح صالح فاضل الشوكي احد افراد حراسة المنزل بطلقات نارية .. مشيرا الى ان العناصر لاذوا بالفرار باتجاه الحي السكني بالعريش حيث تم مطاردتهم من قبل قوات الامن الخاصة م / عدن .
 
وتابع المصدر : وبحسب معلومات بعض المواطنين ان شخصين من المسلحين  دخلوا احدى المنازل وجرى مداهمة المنزل وتبادل اطلاق النار معهم نتج عن ذلك مقتل شخصين من المسلحين يلبسون عبايات نسائية احدهم وجدت بحوزته بطاقة هوية باسم الخضر حسين عبدالله الحامد عجاف ابين لودر والاخر مجهول الهوية .
 
واشار المصدر انه فور استلام البلاغ عن الواقعة تم الانتقال من قبل الشرطة والادلة الجنائية لمعاينة مكان الجريمة والتصوير ورفع الاثار ونقل جثة القتلى الثلاثة الى ثلاجة مستشفى الجمهورية لاستكمال الاجراءات وفقا للقانون .
 
وبحسب المصدر فقد وجهت اللجنة الامنية بسرعة جمع المعلومات للتاكد من هوية القتيل الثاني ومعرفة اسباب ودوافع هذه الواقعة .
 
وعبرت اللجنة الامنية عن ادانتها لهذا العمل الذي استهدف حراسة منزل قائد فرع قوات الامن الخاصة مهما كانت اسبابه  ومبرراته.