آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-07:37م

أخبار عدن


افتتاح العيادة الوردية المجانية للكشف عن سرطان الثدي بعدن

الأربعاء - 18 فبراير 2015 - 05:18 م بتوقيت عدن

افتتاح العيادة الوردية  المجانية للكشف عن سرطان الثدي بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

افتتح  وكيل محافظة عدن لشئون الاستثمار احمد الضلاعي ومعه مدير  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عادل القدسي  يوم الثلاثاء العيادة الوردية المجانية  للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتابعة للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وذلك في اطار اليوم العالمي للسرطان للعام 2015 م . والبالغ تكلفتها 50  الف دولار .

وخلال افتتاح العيادة الوردية استمع الضلاعي من قبل مشرفة العيادة الدكتورة رشاء نار هادي عن مهام ودور العيادة الوردية في تقديم النصح والكشف الذاتي شهريا للوقاية من انتشاره بين اوساط النساء , مشيرا بان العيادة التي تقدر تكلفتها التشغيلية خلال العام الحالي 50 ألف دولار استقبلت خلال فترة التشغيل التجريبي في شهر يناير الماضي 68 حالة فحص ايجابية  .

وكان وكيل المحافظة قد بنشاط المؤسسة الوطنية وجهودها في التوعية بمرض سرطان الثدي  إلى جانب تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان ماديا ومعنويا .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لهذه الفعاليات الإنسانية ولجهود المؤسسة الاجتماعية , داعيا رجال الخير و المال والاعمال مزيدا من الدعم للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وتمكينها من تقديم الدعم المادي والمعنوي للمرضى وزرع الامل والبسمة في وجوههم لمواجهة هذه الافة الخطيرة على حياة المواطن . حظر حفل التدشين .

 

*من نبيل الجنيد / تصوير - زكي اليوسفي