آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

مجتمع مدني


مؤسسة القادة للتدريب والتنمية تحتفل بتكريم (25) متدرباً في دورة تدريب مدربين بعدن

الجمعة - 13 فبراير 2015 - 07:21 م بتوقيت عدن

مؤسسة القادة للتدريب والتنمية تحتفل بتكريم (25) متدرباً في دورة تدريب مدربين بعدن

عدن ((عدن الغد)) خديجة الكاف:

 

احتفلت بفندق كورال مؤسسة القادة للتدريب والتنمية بالتعاون مع أكاديمية بازرعة للطيران فرع عدن بحفل تكريمي متدربين  دورة تدريب مدربين (T.O.T) تحت شعار (بناء الإنسان .. قبل بناء الأوطان )التي شارك فيها (25) متدرباً من طيارين ومهندسين ملاحة وشركة طيران السعيدة وشركة طيران اليمنية ومطار عدن الدولي  خلال فترة (29يناير – 3 فبراير2015م )  بإجمالي عدد ساعات (25) ساعة التدريب وتم تدريب المتدربين في قاعة الأكاديمية بازرعة للطيران .
 
وفي حفل اختتام المتدربين ألقى المدرب الدولي  أحمد الحاج كلمة قال فيها : أن التدريب يستهدف طيارين ومهندسين ومدرسين وقد تم تدريب المتدربين على أساليب ومهارات تدريبية الأساسية .. وحث المتدربين أن يمارسوا التفكير وإكساب وتنمية مهارة يدرب تدريب حقيقي معلومات نظرية يجعل تتبلور يبدع تنمو خلال اجتهاد أساليب المهارات يبدعوا وان يجيدوا أساليب العملية أكثر نجاح.. مؤكدا أن المدرب الحقيقي يطبق في دورة مجال عمله وتعاملاته .
 
وأكد الحاج أن تهدف تحقيق زيادة الإنتاجية وتقليل الجهد والإمكانيات إيجاد الحافز المستفيدين أقدم الشي أسلوب التدريب الممتع وتشويق ودافعية ومجالات الطيران مواد نظرية وكيفية تقديمها بأسلوب  ممتع  ودافعية .
 
وسيتم تقديم تطبيق المتدربين وذلك من خلال إعداد مشاريع للتطبيق ماتم أخذه في الدورة التدريبية تعكس مدى استفادتهم من التدريب وماتم عرضه لهم من تمارين ومهارات وسيكون هناك إشراف وتقيم ومتابعة من قبل مؤسسة القادة للتدريب والتنمية .
 
وفي ختام حديثه شكر الكابتين الطيار صالح ابوبكر بازرعة رئيس أكاديمية بازرعة للطيران والطيار كمال عبدالله علي والمدير التنفيذي لها  ورئيس مؤسسة القادة للتدريب والتنمية  شوقي السقاف ومسئول الإعلامي للمؤسسة  ومساعد المدرب مازن النجمي والمتدربين في دورة تدريب مدربين على تفاعلهم وأداهم المتميز في التدريب وشكر صحيفة 14 أكتوبر على اهتمامها بالشباب وتسليط الضوء على مثل هذه الدورات التي تهدف إلى صقل مهاراتهم  وتنمية قدراتهم .. متمنياً أن يستمروا في تطبيق جميع المهارات التي أخذوها في الدورة في مجالهم العملي والحياتي .
 
ومن جانبه أوضح الأخ / شوقي السقاف – رئيس مؤسسة القادة للتدريب والتنمية ان الدورة التدريبية في مجال تدريب مدربين (  ) هي من ضمن خطة المؤسسة لهذا العام فقد تم اتفاقية تعاون مع مجموعة من الجهات الخاصة والعامة منها أكاديمية بازرعة للطيران وشركة السعيدة واليمنية ومطار عدن الدولي .
 
مشيرا إلى أن الدورة استهدفت فئة مستهدفة نوعية من طيارين ومهندسين وإداريين في الأكاديمية .. مؤكدا أن المؤسسة لها برامج تدريبية ضمن خطتها هذا العام ولديها من المدربين الأكفاء ولها علاقات دولية مع أكاديمية سماء لتدريب وتطوير في مصر .
 
واستطرد قائلا انه تم منح المدرب الدولي احمد الحاج شهادة  الكابتين الطيار من أكاديمية بازرعة للطيران .
 
وشكر جميع القائمين بأكاديمية بازرعة للطيران ونحن نشعر بالفخر والاعتزاز لوجود مثل هذه الأكاديمية المتميزة والرائعة بمحافظة عدن  كما شكر المدرب احمد الحاج على قيادته لهذه الدورة بمهنية واحترافية لفئة مستهدفة متميزة وتفاعله معها وإنجاح الدورة .
 
ومن جهته عبر الإعلامي مازن نجمي – مساعد مدرب عن سعادته في إنجاح دورة تدريب مدربين بفئة نوعية قد تكون الأولى من نوعها  وانه سعيد بان يكون مساعد مدرب بأعمال التدريب والتوثيق الإعلامي لدورة .. وشكر الجميع على تعاونهم وتفاعلهم في إنجاح الدورة وإقامة هذه الاحتفالية التكريمية .
 
وكلمة المتدربين قالها المتدرب حسن كمال عبدالله – طالب سنة أولى هندسة طيران بأكاديمية بازرعة للطيران استفدنا كثير من هذه الدورة فهي عملت على تنمية قدراتنا ومهاراتنا وكيفية إيصال مالدينا من معلومات بأساليب ومهارات نوعية تلقيناها بهذا التدريب المكثف .. مؤكدا أن التدريب عزز ثقتنا بأنفسنا ووقوف أمام الآخرين بثقة وكيفية العرض والإلقاء التلقائي .
 
واستطرد قائلا انه كجانب تطبيقي تم تكليفنا من المدرب ومؤسسة القادة للتدريب والتنمية بإعداد مشاريع تدريبية لتطبيق المهارات التي تم أخذها خلال التدريب واعكساها بالواقع العملي من خلال تنفيذ دورة تدريبية لـ (20) متدرب في أي مجال يختاره المتدرب .. مؤكدا أن سيعرض تدريب في مجال التنمية البشرية .