آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

أدب وثقافة


مكتب الثقافة بتريم يزور مغني البني مغراه "كرامة علوا"

الخميس - 12 فبراير 2015 - 08:12 م بتوقيت عدن

مكتب الثقافة بتريم يزور مغني البني مغراه "كرامة علوا"

تريم ـ محمد بن عبيدون.

قام مكتب الثقافة بتريم، بقيادة الأستاذ عبدالله سعيد بن حميدان - القائم بأعمال المدير - وعدد من موظفي المكتب، بزيارة تفقدية لمغني "البني مغراه" كرامه حميد علوا، في بيته بحارة النويدرة بمدينة تريم.
وخلال اللقاء أستعرض مغني البني مغراه كرامة علوا، محطات من حياته الفنية مع لعبة البني مغراه، وهي رقصة شعبية ولون غنائي قديم، تمتاز به مدن وادي حضرموت، واستعرض صفحات ناصعة من تاريخه الفني العريق المفعم بالعطاء.
ولفت علوا خلال حديثه، إلى ما آلت إليه لعبة البني مغراه في الوقت الراهن، مشيدا بالجهود التي يبذلها بعض الشباب في مواصلة تاريخ اللعبة، وأبدا استعداده التام لتقديم كلما يحتاجونه في هذا المجال، من أجل الحفاظ على هذه اللعبة التراثية، شاكرا مكتب الثقافة بمديرية تريم على هذه الزيارة التي سعد بها كثيرا، حسب قوله.
و من جانبه أشاد الأستاذ عبدالله بن حميدان - القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة - بمديرية تريم، بالدور الكبير والمجهود البارز للعم كرامة علوا، الذي يعد أحد رواد لعبة البني مغراه في مديرية تريم ومساهمته الفاعلة في خدمة التراث.
وأوضح إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة المكتب للعام الحالي والمتضمنة زيارة الشخصيات التي خدمت الثقافة والتراث بالمديرية.
وفي ختام الزيارة كرّم الأستاذ عبدالله بن حميدان مغني البني مغراه كرامة حميد علوا بدرع الوفاء تقديرا لجهوده البارزة في خدمة التراث.