آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-11:23ص

ملفات وتحقيقات


مدرسة وادي بنا بأبين مغلقة منذ 4 سنوات

الخميس - 12 فبراير 2015 - 04:20 م بتوقيت عدن

مدرسة وادي بنا بأبين مغلقة منذ 4 سنوات
صورة لمدرسة وادي بنا في منطقة الرواء بمديرية خنفر محافظة أبين

خنفر { عدن الغد } خاص :

مدرسة وادي بنا بمنطقة الرواء بمديرية خنفر محافظة أبين تم بناؤها في العام 1956 م وهي المدرسة الوحيدة بالمنطقة للتعليم الأساسي وتتكون من 11 فصل دراسي تم إغلاقها من قبل مالك الارض التي بنيت عليها المدرسة منذ 4 سنوات وبالتحديد منذ العام 2011 م .

ومنذ ذلك الحين والمدرسة مغلقة في وجه الطلاب الامر الذي خلق لهم مشاكل وصعوبات كبيرة .

 

صحيفة عدن الغد قامت بزيارة الى مدرسة وادي بنا والتقت بمدير المدرسة ورئيس مجلس الآباء في المدرسة وعدد من المواطنين .

 

الأستاذ رائد سالم عوض جحزر المنصري مدير مدرسة وادي بنا في منطقة الرواء تحدث الينا قائلآ :

نشكر صحيفة عدن الغد على نزولها الى منطقة الرواء لتنقل مأساة مدرستنا وتعتبر أول صحيفة تكتب عن المدرسة ولكم الشكر والتقدير, مدرسة وادي بنا تعاني من الإهمال الكامل من قبل السلطة المحلية في المديرية والمحافظة .

هناك أناس قاموا بمتابعات للجهات المختصة في محاولة منهم لتعويض مالك الارض وإعطاء المالك 6 مليون ريال كتعويض عن الارض الا ان مالك الارض رفض هذا المبلغ وقال انه غير مناسب .

ونتمنى من الأهالي ومدير مكتب التربية والأمين العام والمدير عام للمديرية ومدير عام مكتب التربية والتعليم ومحافظ المحافظة أن يفتحوا المدرسة المغلقة منذ أربع سنوات منذ العام 2011 م .

نحن الان نعلم التلاميذ في مبنى الثانوية الغير مكتمل هو الاخر ونعمل على ثلاث فترات دراسية اضافة الى الكثافة الطلابية داخل الصفوف .

الاستاذ عبداللطيف هاشم أحمد وكيل مدرسة وادي بنا قال :

إغلاق المدرسة تسبب لنا في مشاكل كثيرة وكبيرة ومنها على سبيل المثال اننا اضطررنا الى تقليل الحصص للمواد الدراسية بسبب ضيق الوقت لأننا نعمل بثلاث فترات دراسية .

محمد عبدالله محمد امسعيدي رئيس مجلس الآباء في المدرسة قال :

في مدرسة وادي بنا نحن نعاني من صعوبة في تدريس أبنائنا بسبب إغلاق مدرسة وادي بنا ولا توجد في المنطقة الان الا مدرسة واحدة فقط يدرس بها جميع أبناء المنطقة وعلى ثلاث فترات دراسية .

ومدرسة وادي بنا تم إغلاقها من قبل مالك الارض الذي بنيت عليها المدرسة وهو يطالب بالتعويض وللأسف لم يتم تعويضه ولم يتم إيجاد اي حلول لفتح المدرسة .

والمدرسة لها أكثر من 3 سنوات مغلقة والدولة لم تحرك ساكنا وانا أناشد جميع المسؤولين في المحافظة والوزارة بأن يناقشوا موضوع مدرسة وادي بنا وان يحلونها حلا جذريا .

نحن تعبنا من المتابعة ذهبنا الى مكتب التربية في المديرية والمحافظة ولم نجد غير مواعيد عرقوب .

المواطن حكيم حيدرة جحزر أحد سكان منطقة الرواء نحن أولياء أمور الطلاب نعاني كثيراً بسبب إغلاق المدرسة تخيل عندما يكون لديك أربعة أولاد يدرسون على ثلاث فترات .

إرهاق للاباء وآلامهات والطلاب ونطالب الجهات المختصة بفتح مدرسة وادي بنا .
 
 
* من { رياض منصور }