آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار المحافظات


316 مستفيدا من برامج التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء العام الماضي

الثلاثاء - 10 فبراير 2015 - 03:37 م بتوقيت عدن

316 مستفيدا من برامج التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء العام الماضي

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت :

استفاد 316 شابا وشابة من البرنامج التدريبي الذي نفذه مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء خلال العام الماضي، والذي تضمن 15 دورة تدريبية في عدد من المجالات المهنية.

وقال مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء محبوب فرج أمان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن المستفيدات من هذه الدورات بلغ عددهن 187 فتاة من مديريات سيئون وتريم وشبام، اكتسبن معارف ومهارات في مجال التدبير المنزلي.

وأضاف أن 129 شابا استفاد من البرنامج التدريبي، في مجالات استخدام الحاسوب وميكانيكا وكهرباء السيارات، والالكترونيات وكهرباء التمديدات المنزلية.

وأوضح أن 56 متدربة استفدن من البرنامج في مجال الخياطة والتفصيل من مركز حراد التعليمي بتاربة مديرية سيئون وجمعيتي الحزم للتنمية الاجتماعية بشبام والتقدم بتريم، فيما التحقت 87 متدربة في مجال تجميل وتصفيف الشعر من جمعية المستقبل وصفوف محو الأمية بمديرية تريم واتحاد النساء بسيئون وجمعية الحزم للتنمية الاجتماعية الخيرية بشبام.

وفيما بين أمان أن تنفيذ البرنامج التدريبي تم بمساهمة مؤسستي طيبة وحضرموت للتنمية البشرية، رحب بمشاركة منظمات المجتمع المدني والأجهزة والمؤسسات التنفيذية بمديريات الوادي والصحراء مع المكتب لتنفيذ برامج التدريب والتأهيل الكوادر الشابة.

وأعرب عن تقديره لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة في مساهمتها في تمويل وتنفيذ برامج التدريب والتأهيل للعام الماضي ، مما يشجع على فتح آفاقا واسعة لكل المنظمات والجهات الأخرى الراغبة في العمل التشاركي في مجال التدريب والتأهيل الذي يخدم قطاع واسع في المجتمع.