آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

العالم من حولنا


رئيس فرنسا يستقبل العاهل المغربي في قصر الإليزيه

الثلاثاء - 10 فبراير 2015 - 08:45 ص بتوقيت عدن

رئيس فرنسا يستقبل العاهل المغربي في قصر الإليزيه
الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لدى استقباله العاهل المغربي الملك محمد السادس في قصر الإليزيه

باريس ((عدن الغد)) الشرق الاوسط :

استقبل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، مساء أمس، العاهل المغربي الملك محمد السادس، وذلك تأكيدا على المصالحة بين باريس والرباط عقب أزمة دبلوماسية بين البلدين استمرت نحو عام. وأكد هولاند والعاهل المغربي «قوة الشراكة الاستثنائية التي تربط بين المغرب وفرنسا»، وأعلنا «برنامجا مكثفا لزيارات وزارية بين البلدين» للتحضير «لاجتماع قريب رفيع المستوى» بين الحكومتين. وعبر الرئيس الفرنسي هولاند والعاهل المغربي الملك محمد السادس أمس في باريس عن رغبتهما في «دينامية تعاون جديدة واثقة وطموحة بين فرنسا والمغرب»، وذلك بعد خلاف دبلوماسي استمر سنة بين البلدين، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان».
كما أكد الرئيس الفرنسي والعاهل المغربي في ختام لقاء استمر ساعة في قصر الإليزيه تصميمهما على «مكافحة الإرهاب معا والتعاون الكامل في المجال الأمني».
ودعا وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، في تلك المناسبة، إلى طي صفحة الأزمة الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدًا على العودة الكاملة للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
وتُعد باريس الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، الذي يعيش فيه ما بين 60 و80 ألف فرنسي، بينما يُقدر عدد الجالية المغربية في فرنسا بنحو 1.3 مليون شخص.