آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-12:53م

مجتمع مدني


1560 سلة غذائية و 26 ألف كرتون من التمور توزعها مؤسسة البادية خلال شهر يناير بالقطن

الإثنين - 09 فبراير 2015 - 11:14 ص بتوقيت عدن

1560 سلة غذائية و 26 ألف كرتون من التمور توزعها مؤسسة البادية خلال شهر يناير بالقطن

القطن ((عدن الغد)) عبدالله بن شهاب:

بحمد الله تعالى وتوفيقه كان الشهر الأول من العام الميلادي الجديد مليء بعدد من البرامج والأنشطة لمؤسسة البادية الخيرية على مختلف الأصعدة القرآنية والدعوية والاجتماعية والصحية..

وكان أبرزها الجانب الاجتماعي الذي حظي بدعم كبير من أهل الخير والإحسان في الداخل والخارج الذين استشعروا حاجة إخوانهم المحتاجين في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا ..

حيث سعت المؤسسة لدى هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بجدة لتكون ضمن الموزعين لمكرمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى ..

وكانت الاستجابة سريعة حين زار وفد الهيئة حضرموت ومؤسسة البادية الخيرية برئاسة الدكتور سعيد أحمد الغامدي مدير مكتب الهيئة باليمن ..

وتم تخصيص (1000) سلة غذائية ضمن مكرمة الملك عبدالله رحمه الله لمؤسسة البادية والتي قامت بتوزيعها في عدد من مناطق مديرية القطن على الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمتضررين من الأحداث التي تمر بها البلاد الذين قدموا تعازيهم في وفاة خادم الحرمين الشريفين وطالبوا باستمرار الحملة ..

كما وزعت مؤسسة البادية ـ في وقت سبق توزيع مكرمة الملك ـ (500) سلة غذائية على الأسر المحتاجة في مديريات وادي حضرموت وعدد من المناطق النائية من محافظة شبوه ..

ويأتي ذلك بالتعاون مع الهيئة العالمية للتنمية البشرية – الرياض – التابعة لرابطة العالم الإسلامي وضمن برنامج الرعاية والتأهيل الاجتماعي .

وشمل التوزيع (500) أسرة من الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريات : (القطن ، سيئون ، تريم ، عمد ، رخيه ومناطق في محافظة شبوه) ..

وقد احتوت السلة على (كيس أرز فئة 10كيلو ، سكر 10 كيلو , دقيق 25 كيلو ، زيت الطبخ 5 لتر ، حليب ، شاي ، معكرونه ، فاصوليا .. )

وأشار رئيس قسم التنمية الاجتماعية إلى أن مشروع توزيع المواد الغذائية يأتي في إطار جهود المؤسسة للتخفيف عن الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة في ضل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وغلاء المعيشة وارتفاع الأسعار ..

كما ورد إلى مستودعات البادية الخيرية عدد (60) سلة غذائية من فاعل بارك الله له في ماله وأهله وعمره وتم توزيعها كذلك على الأسر المحتاجة في مدينة القطن .

وفي جانب توزيع التمور وزعت المؤسسة عدد (26,000) ألف كرتون من التمور السعودي الذي وصل إلى مستودعات البادية مطلع السنة الجديدة ..

وشمل التوزيع ست محافظات : (حضرموت , شبوه ، الجوف ، أبين ، مأرب ، ومحافظة المهرة ) ..