آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:40ص

أخبار عدن


توتر بالبريقة عقب قرار للجان الشعبية بمنع تصدير أي مشتقات نفطية إلى محافظات الشمال

السبت - 07 فبراير 2015 - 09:16 م بتوقيت عدن

توتر بالبريقة عقب قرار للجان الشعبية بمنع تصدير أي مشتقات نفطية إلى محافظات الشمال

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر عاملة في منشاءات نفطية تابعة لشركة النفط اليمنية بمديرية البريقة بعدن ان حالة من التوتر تسود ميناء يستخدم لاستيراد المشتقات النفطية  مساء يوم السبت عقب قيام قوة تابعة للجان الشعبية بدخول الميناء لوقف أي أعمال تصدير للمشتقات النفطية للمحافظات الشمالية .

 

وبحسب المصادر لـ"عدن الغد" فقد دخلت قوة من اللجان الشعبية إلى حرم منشاءات نفطية تابعة لشركة النفط وطلبت وقف أي أعمال شحن للمشتقات النفطية للمحافظات الشمالية من عدن بسبب انخفاض احتياطات المصافي من المشتقات النفطية من الديزل والبترول بسبب إضراب عمال المصافي الذي دشن منذ يومين .

 

وقال مسئول في المؤسسات النفطية لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان مشادات كلامية نشبت بين عناصر من اللجان وقوة من الأمن المركزي نشبت عقب دخول اللجان كادت ان تتطور إلى اشتباك مسلح موضحا بان اللجان الغت جميع اوامر الصرف الخاصة بمحطات الوقود لمحافظات الشمال .

 

وقالت المصادر ان قوات من الأمن المركزي عززت وجودها في البوابة الرئيسية لميناء الزيت بالاضافة إلى قوة أخرى من الجيش في حين عززت اللجان بدورها افرادها بالبوابة الرئيسية لميناء الزيت .

 

واشارت المصادر إلى ان اللجان تصر على وقف أي أعمال تصدير للمشتقات النفطية لمحافظات الشمال في الوقت الحالي والاكتفاء بتصريف الاحتياطات النفطية لمحافظات الجنوب وهو الأمر الذي ترفضه بعض الأطراف .