آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:52ص

أخبار عدن


عدن.. مناقشة سير العمل في مشروع المنطقة الحرة

الثلاثاء - 03 فبراير 2015 - 06:44 م بتوقيت عدن

عدن.. مناقشة سير العمل في مشروع المنطقة الحرة

عدن ((عدن الغد)) سبأ نت :

ناقش اجتماع عقد اليوم في الهيئة العامة للمناطق الحرة المنطقة برئاسة محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، سير العمل في مشروع المنطقة الحرة والمعوقات والعراقيل التي تحول دون تنفيذ بعض المشروعات ومنها تعدد نوافذ العمل المطلوب المرور عبرها في اتمام المعاملات او ارتباط اتمامها بإجراءات مركزية.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلي محافظة عدن حسين الدرب واحمد الضلاعي، ورئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي، وعدد من المستثمرين في اطار المنطقة الحرة، اكد بن حبتور اهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في انجاح مشروع المنطقة الحرة.

وأشار الى ان النشاط الاستثماري للقطاع الخاص هو المرتكز الذي يقوم عليه نجاح العمل في هذا المشروع الوطني الاستراتيجي، لافتا الى ان مهمة اجهزة السلطة المحلية هو التخطيط ورسم البرامج وتكمن مهمة القطاع الخاص في التنفيذ وخلق فرص العمل التي تخلق الفرص لعدد كبير من العمالة اليمنية.

وقدم خلال الاجتماع تقرير خاص متعلق بنشاط المنطقة الحرة خلال الفترة 2000-2013م، اشتمل على المشاريع الاستثمارية المرخصة وايضا المنفذة ومشاريع التطوير، فضلا عن إحصائية حركة الحاويات بالميناء.

وتضمن التقرير المعوقات التي تحد من نشاط المنطقة الحرة كالادعاءات الخاصة، والبسط على اراضيها من قبل متنفدين واستقطاعات عدد من الجهات دون وجود عائدات للمنطقة الحرة.